آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

تأكيداً لما نشرته «القبس».. «التربية» تعلن حاجتها للمعلمين في 12 تخصصاً

هاني الحمادي-

تأكيداً لما نشرته «القبس» في عددها اليوم، أعلنت وزارة التربية رسمياً عن حاجتها الى معلمين ومعلمات للعام الدراسي 2020 -2021، من حملة المؤهلات الجامعية للعمل في مدارس التعليم العام في 12 تخصصا، هي اللغة الانجليزية والفرنسية والعلوم والجيولوجيا والديكور والرياضيات والفيزياء والكيمياء والاحياء، اضافة الى التربية الموسيقية واللغة العربية والتربية الإسلامية خريجي كلية التربية.

واشترطت التربية الالتزام بشرط الخبرة لقبول مستندات المتقدمين في جميع المواد باستثناء تخصص التربية الموسيقية للإناث وتخصص الديكور للذكور وذلك على النحو التالي:

- (3) سنوات لذوي المؤهلات غير التربوية.

- سنتين لذوي المؤهلات التربوية.

يستثنى من شرط الخبرة الفئات التالية:

- حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جدا في المؤهل الجامعي.

- حملة شهادة الماجستير والحاصلين على معدل لا يقل عن امتياز في المؤهل الجامعي

- خريجو كلية التربية من جامعة الكويت وخريجو كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من داخل الكويت.

واقتصرت قبول غير الكويتيين الذكور حملة مؤهل العلوم على مخرجات كلية التربية الأساسية من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من داخل الكويت.

كما اشترطت لقبول تعيين حديثي التخرج غير الكويتيين من كليات إعداد المعلم اجتياز المقابلة الشخصية ولا يستثنى من ذلك أي حالة أو تخصص، وتكون أولوية التعيين بعد قبول جميع الكويتين في التخصصات المطلوبة، لمخرجات كليات إعداد المعلم المحلية للفئات التالية:

1- أبناء الكويتيات

2- غير محددي الجنسية.

3- أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking