آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

العين على نواب «سعد التميمي»

راشد الشراكي - 

أسفرت التحقيقات، التي يجريها جهاز أمن الدولة على مدى يومين، مع سعد التميمي (مقيم في البلاد بصورة غير قانونية) المتهم بغسل الأموال، عن معلومات مثيرة تكشَّفت من وضعه تحت الرصد والمتابعة منذ 10 أشهر.

وقال مصدر مطلع لـ القبس: «إن الثراء ظهر على التميمي منذ 5 سنوات تقريباً، عندما اشترى منزلاً في منطقة اليرموك بمبلغ طائل، ثم انتقل إلى منطقة السلام، وبدأ بدعوة نواب ومجاميع سياسية، وتحديداً نواب من الدائرة الثالثة لعمل ندوات سياسية».

وأضاف المصدر: إن المتهم نفى علاقته بالمشاهير المتهمين بغسل الأموال، وأكد في التحقيقات أن أمواله «من عرق جبينه» جمعها من التجارة وعمولات ربط مشاريع بين شركات.

وأشار المصدر إلى أن أسئلة وجّهت للمتهم عن شراكة بينه وبين نواب، غير أن المتهم برر علاقته بهم: «علاقتي بهم عادية»، يعزمهم ويعزمونه.

وذكر المصدر أن بداية التحرّي وفتح العين على المتهم بدآ قبل بضعة أشهر، بعد ورود معلومات إلى رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة، عن الظهور المفاجئ والمريب للمذكور وإقامته تجمّعاتٍ سياسية لا يُعرف هدفها، حيث خاطب الفضالة وزارتَي الداخلية والدفاع لإجراء تحريات عنه.

وألمح المصدر إلى أن البطاقة الأمنية للمتهم انتهت صلاحيتها منذ 11 يوليو 2018، لأنه لم يبادر بتجديدها بعد اكتشاف الجهاز وثيقة عراقية صادرة لعمه، لكنه تمكّن من استخراج جواز مادة 17 رغم انتهاء البطاقة الأمنية.

وخلص المصدر إلى أن شقيق المتهم ادعى قبل سنوات انتماءه إلى إحدى القبائل، وأنه أحد مشايخها، ولكن بعد البحث والتحرّي تبين أنه ينتمي إلى قبيلة أخرى، وينحدر من أصول عراقية.

عمه عراقي

قالت مصادر القبس: «إن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اكتشف في 13 سبتمبر 2017 أن عم المتهم يحمل جوازاً عراقياً رقمه (4597/224597 م) صادر من العراق، فقام بتصنيف المتهم على أنه عراقي الجنسية تبعاً للعم».

وأضافت المصادر أن نشاطات المتهم أثارت شكوك الجهاز المركزي فأوقف ملفه احترازياً لغاية مراجعته مكتب رئيس الجهاز، الذي خاطب الأجهزة الأمنية حول الأنشطة المريبة للمذكور.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking