آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

مريم العقيل

مريم العقيل

أحمد عبد الستار - 

وجهت لجنة تنمية الموارد البشرية الدعوة إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل لاجتماع تعقده اليوم الأحد، من المقرر أن تعرض فيه الحكومة رؤيتها وحلولها وما اتخذته من إجراءات في سبيل معالجة اختلالات التركيبة السكانية.

وعلمت القبس أن الحكومة أحالت إلى مجلس الأمة الخميس الماضي خطتها لمواجهة أزمة التركيبة ومرئياتها عن مقترحات النواب في هذا الشأن.

وسبق أن طلبت الحكومة مهلة لتقديم رؤيتها إلى اللجنة بشأن المقترحات النيابية التي تدرسها اللجنة في هذا الخصوص ورؤية الحكومة للمعالجات اللازمة.

وتناقش اللجنة 4 مقترحات مقدمة من 10 نواب تدور حول إنشاء لجنة عليا لمتابعة التركيبة السكانية وتحديد كوتا للجنسيات وخفض التركيبة وفق خطط زمنية محددة، لكن الحكومة متمسكة بعدم تضمين أي قانون نسب محددة، وهو الرأي نفسه الذي أيدته اللجنة التشريعية البرلمانية في تقريرها المرفوع عن هذه القوانين.

على صعيد آخر، تلتئم لجنة التحقيق في شبهة الاعتداء على المال العام في صفقة الإيرباص مع شركة الخطوط الجوية الكويتية غدا (الإثنين)، لاستكمال مناقشة التجاوزات المالية والإدارية للشركة خلال السنوات الخمس الماضية وعلى وجه الخصوص صفقة الإيرباص.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking