آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

سليمان الجسار

سليمان الجسار

فقدت الكويت عموماً وأسرة جامعة الكويت على وجه الخصوص، واحداً من أخلص أبنائها البررة الذين يتمتعون بسيرة حسنة ومحمودة في الأوساط العلمية، هو عضو هيئة التدريس في قسم التمويل والمنشآت المالية بكلية العلوم الإدارية الدكتور سليمان الجسار، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت.

ويعد الجسار واحداً من الأكاديميين البارزين الذين جمعوا بين التفوُّق العلمي والتميُّز الأخلاقي، فنال احترام زملائه ونظرائه، كما حصد محبة طلابه.

ووصفه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بالمربي الفاضل، ناعياً إياه عبر حسابه في تويتر قائلاً: نشاطر آل الجسار الكرام الأحزان في فقيدها وفقيد التربية والتعليم العالي المعلم المتميز والأستاذ الفاضل الدكتور سليمان الجسار الرجل ذي الخلق العظيم والتواضع الجَم الذي يشهد الكل في حياته بأنه كان مربياً فاضلا ً وأباً حنونا على طلابه، وهذا ما تجسد في ذكره الحسن بعد رحيله فقد زرع حباً في قلوب أبنائه الطلبة سيثمر دعاءً صادقاً بأن يتقبل الله منه ما قدمه من علم وتوجيه وتربية لهم.. اللهم اغفر له واعفُ عنه وأكرم نزله واجعل جنان الفردوس منزلته.

وحصل د.سليمان الجسار على جائزة التدريس المتميز للعام الجامعي 2016-2015، بما يعكس تقدير الجامعة لمستوى الأداء التدريسي له واسهاماته في رفع كفاءة الطلبة وتأهيلهم وإذكاء حب التعلم والمعرفة والبحث العلمي وغرس القيم المهنية والاجتماعية والأخلاقية.

من جانبها، نعت أستاذة الفلسفة في جامعة الكويت د.شيخة الجاسم الفقيد الدكتور الجسار عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: «ببالغ الحزن والأسى وصلنا خبر وفاة الدكتور العزيز سليمان الجسار زميلنا من كلية العلوم الإدارية، خسرنا عطاءه العلمي في الجامعة، وسنفتقد تعليقاته وبوستاته في انستغرام ومشاركاته البناءة في تويتر، رجل محبوب ومرح إلى رحمة الله دكتور سليمان، وعظم الله أجر أهله ومحبيه».

الجدير بالذكر، أن د.الجسار حصل على دكتوراه تمويل مشاريع من معهد ماساتسوتس للتكنولوجيا مبتعثاً من قسم التمويل بكلية العلوم الإدارية من جامعة الكويت، وحصل على الماجستير من جامعة ييل بالاقتصاد وبكالوريوس من جامعة بنتلي بالاقتصاد والتمويل.

والقبس التي آلمها هذا المصاب الجلل تتقدم من أسرته بخالص التعازي، داعية للفقيد بالرحمة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر السلوان.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking