آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

واشنطن تدرج 11 شخصا من هونغ كونغ على لائحة العقوبات

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة فرض عقوبات على 11 شخصا من منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بسبب تقليص للحريات الموعودة بموجب الإعلان الصيني البريطاني المشترك الموقع عام 1984.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إن سبعة من الأشخاص ال11 أدرجوا لدورهم في إكراه أو اعتقال أو احتجاز أو سجن أفراد بموجب قانون الأمن القومي الصين الذي أقرته بكين في هونغ كونغ في 30 يونيو الماضي.

وأضاف أن ادارج ثلاثة آخرين جاء بسبب كونهم قادة أو مسؤولين في كيان منخرط في أعمال أو سياسات تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار أو الاستقلال الذاتي لهونغ كونغ.

وفيما يتعلق بالشخص الأخير أشار بومبيو الى ان إدراجه جاء لمشاركته بأنشطة تحظر أو تقيد أو تعاقب على ممارسة حرية التعبير أو التجمع من قبل مواطني هونغ كونغ أو تقيد الوصول إلى وسائل الإعلام المطبوعة أو المستقلة أو عبر الإنترنت أو البث الإذاعي الحر.

وأكد أن إجراءات اليوم تبعث رسالة واضحة مفادها أن إجراءات سلطات هونغ كونغ غير مقبولة وتتعارض مع التزامات جمهورية الصين الشعبية بموجب (دولة واحدة ونظامان) والإعلان الصيني البريطاني المشترك وهي معاهدة مسجلة لدى الأمم المتحدة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking