آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام


موقف المدرّسين العالقين في بلادهم ضبابي!

هاني الحمادي - 

استؤنف أمس دوام العاملين في المرحلة الثانوية بجميع المناطق التعليمية، بعد غياب عن المرافق التدريسية وتوقف التعليم لأكثر من 5 أشهر، بسبب الإجازة الطارئة التي فرضتها جائحة كورونا، ومن المقرر ان يستكمل طلبة الصف الثاني عشر عامهم الدراسي عن بعد بدءاً من الاحد المقبل 9 أغسطس.

وأكدت مصادر مطلعة لـ القبس أن اليوم الاول من دوام معلمي المرحلة الثانوية شهد تدريب مربي الأجيال على التطبيقات والبرامج المستخدمة في تنفيذ التعليم عن بعد، وشرح مديرو المدارس لهم الآليات المعتمدة لتنفيذ خطة التربية ورصد درجات الطلبة.

وكشفت المصادر أن موقف المعلمين المقيمين العالقين في بلادهم ضبابي، ولا توجد رؤية واضحة حتى الآن لكيفية احتساب عدم حضورهم، وما إذا كان سيتم تسجيلهم غيابا بعذر أم منقطعين عن العمل، وهل ستصرف لهم رواتب عن هذه الفترة أم لا؟، وهل سيتم الاعتماد عليهم في تدريس طلبة الثاني عشر أم سيكتفى بمن في الداخل، مؤكدة عدم وجود أي نشرة صادرة للمدارس من قطاع التعليم العام توضح من خلالها الموقف من هؤلاء المعلمين.

زيارات تفقدية

في السياق، تفقد وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، أمس، عددا من مدارس المرحلة الثانوية بمختلف المناطق التعليمية، للاطمئنان على سير العملية التعليمية وعودة استئناف الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي.

واطلع المقصيد على استعدادات الإدارات المدرسية وجهوزيتها بمختلف طاقاتها البشرية من الهيئة التعليمية والفنية والإدارية لعودة الدراسة.

وقال «إن التعليم الإلكتروني سينطلق بشكل مباشر اعتبارًا من الأحد المقبل»، مؤكدًا جهوزية الهيئة التعليمية من خلال الدورات التدريبية التي خاضها أعضاء هيئة التدريس بالفترة الماضية، ووضعية واهتمام الإدارات المدرسية من خلال الإرشادات الصحية المتبعة من هذا الجانب، الذي يكمن بالتباعد الجسدي وتوفير المعقمات والكمامات في الإدارات المدرسية، وتطبيق لوائح ونظم ديوان الخدمة المدنية الخاصة بالمرحلة الثالثة بدوام 50‎%‎ من أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية.

وأضاف المقصيد: اطلعت على سير عملية الصيانة وجهوزيتها بما يتواكب مع عودة الحياة الدراسية في البلاد، متمنيًا دوام التوفيق والنجاح للجميع.

بدوره زار ‏الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان عددا من المدارس الثانوية للاطمئنان على سير العمل فيها، كما قام الوكيل المساعد للمنشآت التربوية بزيارة مماثلة للمدارس الثانوية بمختلف المناطق التعليمية للاطلاع على متابعة أمور الصيانة واستعدادات المدارس.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking