آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

«النيابة» تفتح اليوم ملفات المشاهير الـ10 الجدد


القبس - خاص - 

تفتح النيابة العامة اليوم (الثلاثاء) ملفات المشاهير الـ10 الجدد الذين تسلمت، الخميس، بلاغات ضدهم، حيث ستقوم بدراستها وفحصها، تمهيداً لإصدار قراراتها، سواء بتجميد الأرصدة أو منع المتهمين من السفر.

وكشف مصدر مطلع لـ القبس أن المشاهير الذين صدرت بحقهم أوامر المنع وتجميد الأرصدة سابقاً، كانت النيابة قد فحصت بلاغاتهم واكتشفت أدلة وقرائن، مبيناً أن الهدف من القرارات هو التخوُّف من فرار أي من المتهمين أو التصرف بالأموال التي ستجري مصادرتها في حال ثبوت التهمة بحكم قضائي نهائي.

ولفت المصدر إلى أن كل دينار يملكه المشاهير في حساباتهم سيُرد ضعفين، وليس فقط سحب تلك الأموال في حال ثبوت التهمة، بمعنى أنه من يملك 10 ملايين سيجري إلزامه برد 30 مليوناً، وهو ما ينص عليه القانون في البلاد.

لهذه الأسباب جُمّدت أموال المشاهير

أكد مصدر مطلع لـ القبس أن قرار التحفظ على أموال المشاهير وتجميد أرصدتهم قبل مثولهم للتحقيق، يأتي بسبب أن هناك تحريات تثبت تلقيهم أموالاً من الخارج بعيدة عن أجور إعلاناتهم، وهو ما يعد أمراً خطيراً لا يمكن معه تأجيل قرار التجميد والمنع من السفر.

وذكر المصدر أنه من الأسباب التي تجعل الجهات القضائية تصدر مثل تلك القرارات، احتمال استخدام المتهمين أو بعضهم من قبل الخارج لتحقيق أغراض مخالفة للقانون، وبالتالي يعد هذا الأمر خطيراً في حال ثبوته. وأوضح المصدر أن انتظار ضبط المتهمين وسؤالهم عن التهم قد يسهم في التخلص من أرصدتهم وترتيب أوضاعهم أو هروب بعضهم، ولهذا السبب صدر قرار منعهم من السفر وتجميد أرصدتهم.

..بعضهم لا يعرفون أن الأموال من الخارج

أشار مصدر مطلع إلى أن بعض المشاهير لا يعرفون أن مصدر الأموال التي تسلموها جاءت من الخارج.

أبرز الأسباب

1 - ثبوت تحويلها إليهم من الخارج.

2 - احتمال استخدامهم لمصالح مخالفة.

3 - خشية تخلصهم من الأموال أو هروبهم قبل إعلان أسمائهم.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking