اللجنة العليا تدرس استثناء المحترفين والمدربين لدخول الكويت

حكم عبدالمولى ومحمد سليمان -

أكدت مصادر مطلعة أن جهود الهيئة العامة للرياضة مع عدد من الجهات المختصة لتسهيل دخول المدربين واللاعبين المحترفين إلى الكويت، في ظل قرار منع دخول 31 جنسية بسبب جائحة كورونا، قد نجحت، بعدما قامت اللجنة العليا لتداعيات جائحة كورونا المشكّلة من عدد من وزارات الدولة بإدراج اللاعبين المحترفين والمدربين ضمن الفئات التي يمكن استثناؤها لدخول الكويت خلال اجتماعها أمس.

تنسيق كامل

وأوضحت المصادر أن اللجنة قامت بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة، حيث زودت اللجنة بالكشوفات الخاصة بأسماء اللاعبين المحترفين والمدربين المطلوب دخولهم إلى البلاد للالتحاق بأنديتهم قبل انطلاق ما تبقى من الموسم الحالي، وذلك للتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني للسماح لهم بالدخول وفق الإجراءات والاشتراطات الوقائية والاحترازية التي أقرتها السلطات الصحية.

مسحات بديلاً عن الحجر

وأضافت المصادر أن هناك توجهاً لإيجاد حل بديل لحجر اللاعبين المحترفين والمدربين 14 يوماً حال وصولهم إلى البلاد بسبب ضيق الوقت، حيث تنطلق المنافسات في منتصف شهر أغسطس الجاري، ما يصعب معه حجرهم، حيث سيتم فحصهم داخل المطار بعد تقديمهم شهادة PCR، وعقب خروجهم من المطار سيتم عمل مسحات لهم داخل مركز الطب الرياضي التابع للهيئة بمنطقة الخالدية للتأكيد على خلوهم من فيروس كورونا.

وكانت أندية عدة قد أبدت تحفظها على استكمال الموسم الحالي ما لم تتم عودة المحترفين والمدربين قبل انطلاق المسابقات، وذلك لتحقيق مبدأ العدالة بين جميع الأندية، وهو ما دفع الهيئة العامة للرياضة إلى فتح قنوات اتصال مع الجهات المختصة لتسهيل مهمة العودة وفق آلية وضوابط وقائية تم الاتفاق عليها من أجل المصلحة العامة للجميع.

مندني: تأجيل استكمال الدوري

من جانبه، طالب رئيس جهاز الكرة في النادي العربي علي مندني بتأجيل موعد استكمال الدوري الممتاز، مشيداً بجهود المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة واتحاد الكرة في حل تلك الأزمة، والعمل على استثناء المدربين والمحترفين من قرار منع العودة.

حسم الموقف

يعقد اتحاد الكرة اجتماعاً خلال الساعات المقبلة، لحسم مصير موعد انطلاق الدوري الممتاز، على ضوء أزمة عودة المدرّبين واللاعبين المحترفين، وفي ظل مطالبات بعض الأندية بالتأجيل، حيث من المقرر أن يتمسّك اتحاد الكرة باستكمال الدوري في موعده، منتصف الشهر الجاري، في حالة موافقة مجلس الوزراء على استثتاء الرياضيين من قرار حظر دخولهم البلاد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking