آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

«التربية»: الإعلان عن احتياجات الوزارة من المعلمين الشهر المقبل

هاني الحمادي-

علمت «القبس» أن قطاع التعليم العام في وزارة التربية يعمل على حصر احتياجات الوزارة من المعلمين للعام الدراسي المقبل 2020 – 2021 تمهيداً للإعلان عنها خلال سبتمبر أو اكتوبر المقبل على أبعد تقدير.

وأكدت المصادر أن المدارس تحتاج إلى مئات المعلمين في أكثر من تخصص أبرزها العلمية وستتفاقم الاحتياجات مع افتتاح أكثر من 20 مدرسة مقرر افتتاحهم 2021 خاصة في المدن الجديدة والبعيدة بالبلاد.

وأوضحت أن التربية تتجه نحو الاعتماد على التعاقدات المحلية والتركيز على الخريجيين الجدد من الكويتين وأبناء الكويتيات ثم الخليجيين والبدون وأخيراً المقيمين لسد النقص في المدارس.

وأعلنت التربية عن البدء في استكمال إجراءات تعيين الهيئات التعليمية والتي توقفت بسبب جائحة كورونا، مؤكدة استدعاء الموظفين من الفئات المذكورة لإنجاز معاملاتهم خلال الفترة المقبلة.

وأضحت في بيان لها أن إختيار المعلمين يتم وفق الاحتياجات المطلوبة في كل تخصص، مشيرة إلى أنها ستعلن عن حاجتها من التخصصات التعليمية المطلوبة للعام الدراسي 2020 – 2021 للكويتيين وجميع الفئات الأخرى بعد دوام أعضاء الهيئة التعليمية والعاملين، للوقوف على مدى الحاجة الفعلية وحصر التخصصات المطلوبة وفقاً للمشغول الفعلي في المدارس.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking