آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71199

إصابة مؤكدة

474

وفيات

62806

شفاء تام

مصدر لـ «القبس»: الطلبة الدارسون يمكنهم المغادرة إلى الدول المحظورة

محمد المصلح -

قال مصدر مسؤول لـ «القبس» إن المواطنين والمقيمين يمكنهم السفر والمغادرة إلى الدول التي شملها الحظر - «31 دولة» - الذي أقرته السلطات الصحية، في وقت سابق اليوم السبت من دخول الكويت.

وأوضح المصدر أنه بإمكان الطلبة الدارسين في مصر أو لبنان الذين يريدون مواصله دراستهم السفر إلى الدول المحظورة إذ أن قرار المنع يشمل الركاب الأجانب فقط من دخول الكويت للقادمين من هذه الدول، ويشمل كذلك من كان متواجداً في تلك الدول خلال 14 يوماً قبل موعد السفر .

وعن عودة المواطنين من الدول التي شملها قرار الحظر، أكد المصدر أن المواطنين يمكنهم العودة إلى البلاد على أي رحلة جوية دون وجود عوائق متى ما توافرت لديهم رحلة مُتجهة إلى البلاد.

و أعلنت الادارة العامة للطيران المدني اليوم السبت حظر الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية الكويتية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد  بشأن الدول عالية الخطورة.

وقالت إن الدول التي تم حظرها بناء على تعليمات السلطات الصحية الى اشعار آخر هي كل من الهند وايران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلاديش والفلبين‏ وسوريا واسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا.

وأضافت أن من الدول التي يشملها الحظر نيبال والعراق والمكسيك واندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونج وايطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومنيكان وكوسوفو.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking