آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73068

إصابة مؤكدة

486

وفيات

64759

شفاء تام

تراجع الشراء يهبط بأرباح «لويس فويتون» إلى 1.96 مليار دولار

أحمد بدر -

بدأ عملاء شركة الأزياء الفرنسية الشهيرة «LVMH»، المالكة للعلامة التجارية «لويس فويتون» الحد من عمليات شراء الأزياء الراقية، بشكل أسرع من قدرة الشركة على خفض التكاليف، وهو ما يوجه ضربة قوية لأرباح مالكها، في توقيت تتزايد فيه عمليات الشراء عبر الإنترنت.

وبحسب وكالة بلومبيرغ الأميركية، فقد بلغت أرباح المجموعة الفرنسية المتخصصة في تجارة الأزياء والبضائع الراقية، 1.67 مليار يورو، أي نحو 1.96 مليار دولار، في النصف الأول من العام الجاري، وهو أقل مما توقعه المحللون، والمقدر بـ 2.32 مليار يورو، فيما انخفضت الأسهم 4% في باريس.

ونقلت الوكالة عن الشركة، تأكيدها أنه مع إغلاق المتاجر في جميع أنحاء العالم وتوقف السياحة الدولية إلى حد كبير، انخفضت الإيرادات بنسبة 38% خلال الأشهر الثلاثة، المنتهية في يونيو. وقال المدير المالي للشركة جان جاك جويوني، إن الشركة خفضت تكاليف التشغيل بنسبة 29%.

وقال المحلل الاقتصادي في بيرنشتاين لوكا سولكا، إن الشركة أظهرت مرونة نسبية على مستوى الإيرادات خلال النصف الأول من العام، ولكن من ناحية الربح، كان واضحاً أنها لم تستطع خفض التكاليف بنفس الوتيرة التي حدث بها انخفاض الإيرادات، بسبب التكلفة الثابتة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking