آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73068

إصابة مؤكدة

486

وفيات

64759

شفاء تام

«جنرال موتورز» توقف إعلاناتها على «فيسبوك» مؤقتاً

عماد غازي -

أعلنت شركة «جنرال موتورز» الأميركية لصناعة السيارات عن إيقاف إعلاناتها على منصة «فيسبوك» مؤقتاً، من أجل حث المنصة الاجتماعية على إزالة المحتوى الذي يحض على الكراهية، حسب ما ذكرت وكالة «بلومبيرغ».

وقالت الشركة في بيان: «نحن غير راضين عن التقدم الذي أحرزه فيسبوك حتى الآن في محاربة الكراهية، وبالتالي أوقفنا استثمارنا الإعلامي مع المنصة، ونحن نشجعهم على التحرك بشكل أسرع لتنفيذ تغيير واضح حتى نتمكن من العودة بسرعة إلى مساحة رقمية أكثر أمانا تعكس قيم علامتنا التجارية».

وأضافت عملاق صناعة السيارات ومقرها ديترويت، إنها توقفت مؤقتا عن عرض الإعلانات على فيسبوك في الأسابيع الأخيرة وتجري محادثات مع الشركة حول تحسين الجهود لإزالة المحتوى الضار على موقعها الشهير.

وقبل شهر، عندما قالت عشرات الشركات الكبرى أنها ستسحب إعلاناتها من فيسبوك، قالت «جنرال موتورز» إنها تراجع تسويقها.

وكانت العديد من الشركات العالمية قد هددت «فيسبوك» بعدم الدفع مقابل الإعلان عبر منصتها، وتعليق إعلاناتها، بسبب فشل الشركة في معالجة خطاب الكراهية على المنصة، إذ تعهدت شركات بيع الملابس ومنتجات التجزئة مثل: North Face وREI و Patagonia بعدم الدفع مقابل الإعلان على منصات فيسبوك ضمن حملة «أوقفوا الكراهية من أجل الربح».

وتهدف الحملة إلى الضغط على عملاقة التكنولوجيا لاعتماد سياسات أكثر صرامة ضد المحتوى العنصري والكراهية على منصاتها، عن طريق الإيقاف التام للإنفاق على الإعلانات مع الشركة.

وتجني شركة «فيسبوك» 70 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، وفي الوقت ذاته تضخِّم رسائل المتعصبين البيض وتسمح بالتحريض على العنف.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking