آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73068

إصابة مؤكدة

486

وفيات

64759

شفاء تام

بعد انسحاب صندوق الاستثمار السعودي.. جماهير نيوكاسل محبطة

عماد غازي -

تعقيبا على قرار انسحاب صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، وبي سي بي كابيتال بارتنرز، وريوبين براذرز «مجموعة المستثمرين» بشكل رسمي من عملية شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي، أصدر النادي اليوم الجمعة بياناً أكد فيه أن مالك النادي ملتزم تجاه الفريق.

وجاء في بيان نيوكاسل الصادر عن لي تشارنلي، المدير الإداري لمدينة نيوكاسل، نيابة عن مالك ​نيوكاسل يونايتد​ مايك اشلي الذي اشترى النادي عام 2007 مقابل 134 مليون جنيه: «نحن نقر بالبيان الصادر يوم الخميس، لكن تركيزنا الحالي الآن هو دعم ستيف بروس مدرب الفريق في سوق الانتقالات وعلى الاستعدادات للموسم الجديد، كما ذكرت قناة «سكاي سبورتس نيوز».

ويواجه رجل الأعمال مايك اشلي مالك النادي، احتجاجات ومعارضة من المشجعين منذ فترة طويلة.

وكان القرار بمثابة ضربة لمشجعي نيوكاسل، الذين كانوا يأملون أن يؤدي الاستحواذ المخطط له إلى استثمار كبير في النادي بعد أن احتلوا المركز 13 في موسم الدوري الممتاز الذي اختتم مؤخرا، حيث كانت الجماهير تأمل في التعاقد مع صفقات كبرى ومقارعة كبار البريميرليع مثل مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد.

وتم تقديم أوراق عملية الاستحواذ على النادي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في أبريل.

وكان من المقرر أن يأخذ صندوق الاستثمار العام السعودي حصة 80 في المائة بموجب شروط الصفقة والتي كان من المفهوم أن قيمتها تزيد قليلاً عن 300 مليون جنيه استرليني، لكن مجموعة الاستثمار قررت الآن إنهاء اهتمامها، مشيرة إلى عدم اليقين العالمي الناجم عن جائحة فيروس كورونا، واستمرار الإجراءات لمدة أطول من المعتاد، جعلت هذه الصفقة غير مجدية من الناحية الاستثمارية.

وقالت المجموعة الاستثمارية: «كنا ملتزمون للاستثمار في مدينة نيوكاسل، ونعتقد أنه كان بمقدورنا إعادة النادي إلى موقعه التاريخي وإنجازاته العظيمة، والاستفادة من الحماس الكبير الذي يتميز به جمهور مشجعيه، إلا أن استمرار الإجراءات لمدة أطول من المعتاد، وبخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم والتقلبات في الاقتصاد العالمي قد جعلت هذه الصفقة غير مجدية من الناحية الاستثمارية».

وتابعت: «لم نتوصل إلى حلول مناسبة من الناحية الاستثمارية، نحن كمجموعة استثمارية مستقلة تعمل على أساس تجاري واستثماري، كان محور تركيزنا بناء القيمة على المدى الطويل للنادي ومشجعيه والمجتمع، حيث ظللنا ملتزمين تجاه الصفقة والتعاون بشكل عملي مع الأطراف المعنية خلال هذه الفترة التي شهدت تحديات كبيرة للمشجعين وللنادي على حد سواء».

وأوضحت أنه في نهاية الأمر انتهت فترة صلاحية الاتفاقية التجارية بين مجموعة المستثمرين وملاك النادي بعد أن امتدت إجراءات الصفقة لفترة زمنية غير متوقعة، ولم يكن هناك مجال لاستمرار صلاحية عرضنا الاستثماري، خصوصًا في ظل انعدام الرؤية وتطبيق أنظمة جديدة في المباريات والتدريبات وغيرها من الأنشطة في الموسم المقبل. ومثلما يحدث في كثير من الأحيان في الاستثمارات التي تتم خلال فترات عدم استقرار المتغيرات الاقتصادية، فإن الوقت يعد عاملا أساسياً لإتمام الصفقة، وخاصة خلال هذه المرحلة الصعبة والتحديات التي تواجهنا جميعاً في ظل تفشي جائحة كورونا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking