آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73068

إصابة مؤكدة

486

وفيات

64759

شفاء تام

«Sanofi» و«GSK» ستحصلان على 2.1 مليار دولار من أميركا لدعم تطوير لقاح «كورونا»

إسلام شكري - 

أعلنت الحكومة الأميركية اليوم الجمعة أنها ستدفع لشركتي الأدوية «سانوفي» و«غلاكسو سميث كلاين» ما يصل إلى 2.1 مليار دولار، لتطوير وتقديم 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المحتمل، وفق ما ذكر موقع سي إن بي سي.

وقالت الشركتان أنه سيتم استخدام نحو 1.5 مليار دولار لدعم تطوير اللقاح، بما في ذلك التجارب السريرية، وأشارتا إلى أن الباقي سيكون مخصصاً لتصنيع وتسليم 100 مليون جرعة من اللقاح، وسيكون لدى الولايات المتحدة خيار طلب 500 مليون جرعة إضافية.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي لقسم اللقاح في «سانوفي»، توماس تريومف «إن الحاجة العالمية للقاح للمساعدة في وقف وباء كورونا كبيرة، ولن يكون هناك لقاح واحد أو شركة واحدة قادرة على تلبية الطلب العالمي».

وأضاف: «منذ بداية الوباء، استفادت سانوفي من خبرتها ومواردها العلمية العميقة للمساعدة في معالجة هذه الأزمة، بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية لفتح مسار سريع نحو تطوير لقاح ضد الوباء، والتصنيع على نطق واسع».

يقول مسؤولو الصحة العامة في أميركا، إنه لا عودة إلى الوضع «العادي» حتى يتم الحصول على لقاح ضد الفيروس المستجد، والذي أصاب أكثر من 17 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وقتل ما لا يقل عن 667808، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، وهناك أكثر من 150 لقاحًا قيد التطوير، 25 منها بالفعل في التجارب السريرية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking