آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73068

إصابة مؤكدة

486

وفيات

64759

شفاء تام

الأجهزة الأمنية ترصد أموالاً خارجية.. لمشاهير

مبارك حبيب - 

يبدو أن عيد «مشاهير السوشيال ميديا» المتهمين بغسل الأموال لن يكون «سعيداً»، حيث باتت فضائحهم تنكشف يوماً بعد يوم وإحالاتهم إلى النيابة العامة تتوالى.

وتأكيداً لما نشرته القبس في عدديها الصادرين 28 و29 يوليو، تسلمت النيابة العامة رسمياً 10 بلاغات جديدة ضد المشاهير؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 20 بلاغاً ضدهم.

وكشف مصدر مطلع لـ القبس أن العين الرقابية وصلت حتى الآن إلى رصد 30 منهم وتفحّصت الحسابات البنكية لبعضهم، حيث تأكد وصول أموال خارجية ضخمة جدّاً إليهم، زعموا أنهم حصلوا عليها نظير إعلانات.

وقال المصدر إن النيابة العامة ستباشر التحقيق في البلاغات الـ10 الجديدة، خلال اليومين المقبلين.

وكانت القبس قد أشارت في عددها 28 يوليو إلى أن «وحدة التحرّيات» تلقّت 10 إخطارات لمشاهير جدد؛ ليرتفع عدد الإخطارات إلى 20 إخطاراً.

ووفق المصدر، فإن ما تقوم به الاجهزة الأمنية هذه الأيام، ينبئ بوجود نهج بإحالة كل متورط إلى النيابة، حيث إن القانون لن يستثني أحداً.

وفي ما يخص الإجراءات المتوقعة مع المتهمين الـ10 الجدد، أكد المصدر أنه سيتم منعهم من السفر وتجميد أرصدتهم فور التحقيق مباشرة، كما أن إجراءات الضبط والإحضار قد تصدر بعد العيد.

وأكد المصدر أن مجهودات جبّارة تُبذل لجمع المعلومات حول شبهات المشاهير، وتكثيف التحريات حول نشاطهم ومصادر أموالهم، خلال الفترة المقبلة.

مجرد سؤال:
رئيس «وحدة التحريات» بالإنابة، قال في تصريح بتاريخ ٢١ نوفمبر ٢٠١٩: «إن الكويت شهدت تطوراً إيجابياً في مكافحة غسل الأموال».. في حين إن «وحدة التحريات» حبست قضايا غسل «الصندوق الماليزي» و«المشاهير» في الأدراج لسنوات عدة.

ألا يستحق هذا المسؤول، وفريقه الحكومي، المحاكمة بتهمة التقاعس المشبوه؟!

عدد القبس 28 يوليو


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking