آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71199

إصابة مؤكدة

474

وفيات

62806

شفاء تام

دراسات حديثة من مايو كلينك

العصير ليس بديلاً عن الأطعمة

يؤدي عصر الفواكه والخضروات الطازجة إلى إنتاج سائل يحتوي على معظم الفيتامينات والمعادن والمغذّيات النباتية الموجودة في الفواكه والخضروات الكاملة، ومع ذلك، تُفقَد الألياف الصحية خلال معظم عمليات عصر العصير. لذا تأكَّد من أن نظامك الغذائي يشمل أيضاً مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الكاملة.

لا تُبالغ في استعمال مياه جوز الهند

ماء جوز الهند هو السائل الصافي داخل جوز الهند. ونظراً لأنه يحتوي على إلكتروليتات طبيعية، كالبوتاسيوم والصوديوم والمنغنيز، فهو شائع للشرب بعد التمرين. لكن ماء جوز الهند ليس خاليا من السعرات الحرارية، ما يعني أن الماء غير المُنَكَّه لا يزال هو الخيار الذكي لشراب ما بعد التمرين.

أربع خطوات للوقاية من الغازات الزائدة

لا يُمكن تجنّب نفث الغازات في بعض الأحيان، إلا أن ذلك مُحرج كالعادة، وللوقاية من الغازات الزائدة جَرِّب النصائح التالية:

1 - قلّل من تناول الأطعمة التي تُسبب الغازات مثل الفاصوليا والبروكلي.

2 - قلّل من تناول الأطعمة الدهنية مثل الأطعمة المقلية واللحوم الدسمة.

3 - قم بالمشي.

4 جَرِّب استعمال أحد المنتجات المضادة للغازات المتاحة من دون وصفة طبية.

فيتامين «ج» هل يقي من الإصابة بالبرد؟

في معظم الحالات لا تساعد المكملات الغذائية لفيتامين «ج» على الوقاية من نزلات البرد. ومع ذلك، فإن تناول فيتامين «ج» قبل بدء ظهور أعراض البرد قد يختصر مدة هذه الأعراض. وقد يفيد فيتامين «ج» الأشخاص الأكثر عرضة لنزلات البرد بسبب التعرض المتكرر لها، والمثال على ذلك، الأطفال الذين يرتادون مجموعة رعاية أطفال خلال فصل الشتاء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking