آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

أصابتني وعكة صحية شبه بسيطة، وحمدت ربي لكوني في كويت العز المبتلاة وللمرة الأولى في حياتنا بـ«كوفيد 19». نحمد الله مسحتنا سلبية من سيئ الذكر «كوفيد 19».. شافى كل مرضى المسلمين والبشرية.

وهذا كله ليس بموضوعنا.. موضوعنا الغرفة التي قطنت فيها طوال فترة المرض، حوالي أسبوع، هذه الغرفة والخدمة التي تحيط بها لا تشعرك بأنك في الكويت، بل في أحد منتجعات البحر الأبيض المتوسط، ممرات المستشفى تحتاج الى خريطة لاستخدامها للاستدلال من كبرها ومن مساحتها ونظافتها.. غرف العلاج بالأشعة السينية وغيرها لا أظن اني صادفت شبيهة لها في خارج الكويت... لا بل إن غرفة الأشعة يؤتى بها إلى غرفتك معززاً مكرماً.. دخلت غرفة علاج بالأشعة السينية وإذ بي كأني داخل غرفة إصلاح صاروخ في قاعدة كيب كانافيرال الأميركية في ميامي، التي تنطلق منها الصواريخ إلى جميع كواكب الفضاء! خدمة الغرف من ممرضات وممرضين كأنهم يعرفونك منذ عقود! وهكذا أشعرتنا وزارة صحة الكويت «الكورونية» أننا نعيش في كوكب آخر غير كوكب «covid 19».

***

ولكن، وآه من كلمة لكن، كان في غرفة مستشفى الأميري الجديد جهاز تلفزيون جديد، ولما كانت وسائل التواصل الاجتماعية الحديثة وأجهزتها الأحدث، قامت بأخذ كل ساعة فراغ وغير فراغ فنحن نفرح بالعادة للرجوع إلى محطات تلفزيوننا العتيدة ومسلسلاتها التي تمثل حياتنا العادية، وليست الحياة التي نراها في محطات ومواقع خيالية مثل «نتفليكس» Netflex وأخواتها. الزوار من أقارب وأصدقاء طلبوا أجهزة التحكم من بعد، فأخبرهم الأخوة الوافدون المشرفون على الجناح، أن هذه الأجهزة توجد لدى المحاسبة في الدور الأرضي ـ بعد دفع 20 ديناراً تأميناً.. إلى هنا والأمر عادي!

لكن ما هو غير العادي أن الأمر استغرق لدى أحد الأخوة الزائرين الدائمين لي 6 أيام بالتمام والكمال من اخوتنا المواطنين حتى زودوه بجهاز «تطيير الصواريخ» Remote Control بعد تقديم شكوى لمدير المستشفى او للوزارة!.

المضحك المبكي.. إلى الذي يريد تكويت كل وظائف الكويت، أحد أصدقائي، أخبره أحد المسؤولين الكويتيين أني أستطيع الحصول على جهاز الريموت كنترول (Remote control) فى حالتين، إما مغادرة أحدهم المستشفى وإما موت أحدهم!

هذه قصة رمزية نهديها لإخواننا الكويتيين وأنا أقولها مرة أخرى.. هذا اهو الكويتي.

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

علي أحمد البغلي


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking