آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

نائب الأمير خلال استقباله الغانم

نائب الأمير خلال استقباله الغانم

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان ما يصل من أخبار بشأن صحة سمو أمير البلاد مطمئنة جدا، سائلا المولى تعالى أن يعجل في شفائه ورجوعه الى وطنه وشعبه قريبا.

واضاف الغانم أمس «ندعو المولى عز وجل بأن يكلل رحلة استكمال علاج سمو أمير البلاد بالنجاح، إن شاء الله، وأن يعود إلى البلاد سالما معافى في أقرب وقت ممكن».

وقال: «الأخبار التي تصلنا بحمد الله مطمئنة، وأنا شخصيا متفائل، لأنه ليس فقط الشعب الكويتي يدعو لسموه وإنما الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع يدعو لهذا القائد العظيم بالشفاء العاجل، ونسأل الله سبحانه وتعالى المجيب للدعوات أن يستجيب لهذا الدعاء».

واوضح الغانم انه نقل خلال استقباله أمس لسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي تقدير البرلمان الكويتي لما قامت به الرئاسة الأميركية والولايات المتحدة من إرسال طائرة الرئاسة الطبية لنقل سمو الأمير، وكل ما تم تقديمه من دعم وعون، سواء كوادر أو طواقم طبية.

من جانب آخر قال الغانم «تشرفت اليوم (أمس) بلقاء سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، واستمعت إلى توجيهاته ودعمه وتأكيده على تعزيز دولة المؤسسات وأهمية البرلمان».

وأشار الغانم إلى انه سيكون هناك لقاء لأعضاء مكتب المجلس مع سمو نائب الأمير وولي العهد بعد غد (الاربعاء)، للاستماع إلى توجيهاته ونصائحه.

«مخاصمة القضاء»

وفي الشأن البرلماني كشف الغانم عن تسلمه كتابا من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد برد الاقتراح بقانون بشأن تعديل قانون المرافعات المدنية والتجارية (قانون مخاصمة القضاة وأعضاء النيابة العامة) وذلك وفقاً للمادة الـ66 من الدستور.

وذكر انه تسلم ايضا طلبا مقدما من عشرة نواب بشأن تخصيص ساعتين من الجلسة المقبلة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمسيرة التعليم العام والخاص والتعليم العالي، كما اشار الى تسلمه طلبا آخر مقدما من عشرة نواب لعقد جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون بشأن إنشاء المنطقة الشمالية المحال إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

واوضح الغانم انه سيكون هناك اجتماع لمكتب المجلس غدا (الثلاثاء) سيقرر فيه المكتب موعد الجلسة المقبلة، مضيفا «سأخبركم مباشرة عن هذا الأمر فور انتهاء الاجتماع».



الغانم لدى لقائه السفيرة الأميركية


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking