آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

«الأزرق» يشارك في كأس العرب بالدوحة أواخر العام المقبل

تلقى رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، دعوة من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو لمشاركة منتخب الكويت في بطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة عام 2021.

وثمن اليوسف دعوة رئيس الاتحاد الدولي، موجها له الشكر على هذه البادرة الطيبة والتي يحرص من خلالها على تطوير كرة القدم.

وأكد اليوسف حرص الكويت وموافقتها على المشاركة في البطولة لما تمثله من أهمية خاصة، لاسيما وأنها تقام في الدوحة والتي تستعد لاستضافة كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلنا عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل.

وقالت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث في بيان ان البطولة ستكون محطة هامة على طريق الاستعداد لكأس العالم في كرة القدم «قطر 2022» التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر من عام 2022.

وأفادت بأن البطولة ستشهد تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا وتقام منافساتها في مواعيد لا تتعارض مع رزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية.

وأشارت الى ان البطولة التي سيتم تنظيمها بالشراكة مع كأس العالم 2022 ستتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر.

وذكرت ان منافسات البطولة ستقام من الاول وحتى 18 ديسمبر 2021 أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات بطولة قطر 2022 على أن تقام المباراة النهائية قبل عام تماما من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وبينت ان استادات كأس العالم «قطر 2022» ستستضيف مباريات البطولة الى جانب الاستفادة من استادات وملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر.

وأوضحت ان البطولة العربية الجديدة تعد فرصة هامة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking