آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

«ستاندرد آند بورز» تثبت تصنيف «الخليج»

عدلت وكالة التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز» نظرتها المستقبلية لبنك الخليج إلى «سلبية» من «مستقرة»، مع تثبيت تصنيف المصدر على المديين الطويل والقصير في المرتبة A-/A-2.

وأوضح «الخليج» في بيان للبورصة أمس، أن الوكالة ذكرت في تقريرها أن هذا التعديل في النظرة المستقبلية جاء تباعاً لنفس الإجراء المُتخذ من قبلها على تصنيف دولة الكويت والذي أصدرته في 17 يوليو الجاري، حيث يعكس التصنيف السيادي المُسند من قبل الوكالة في المقام الأول المخاطر الناجمة عن الضغط المالي بما فيه الاستنفاد المُحتمل لصندوق الاحتياطي العام لدولة الكويت، وهو المصدر الرئيسي لتمويل ميزانية الحكومة في حين لم يتم اتخاذ أي ترتيبات بديلة للتمويل.

وتعتبر الوكالة «بنك الخليج» من البنوك ذات الأهمية النظامية (حيث يحتفظ بحصة تبلغ %11 من السوق كما في 31 ديسمبر 2019) وفقاً للنظام المصرفي الكويتي. وبالتالي فإن هذا التصنيف هو 3 درجات أعلى من التصنيف الائتماني القائم بذاته للبنك، حيث يعكس وجهة نظر الوكالة باحتمال توفير الدعم الاستثنائي من الحكومة في حال الحاجة، أما النظرة المستقبلية السلبية فهي تُعبر عن التراجع المحتمل في إمكانية الدولة على توفير الدعم الاستثنائي للقطاع المصرفي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking