آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101851

إصابة مؤكدة

592

وفيات

92961

شفاء تام

أسامة الشاهين

أسامة الشاهين

حمد الحلف-

كشف وزير التربية وزير التعليم العالي سعود الحربي، أن أعداد المعلمين الوافدين العاملين في وزارة التربية في 5 مواد هي «اللغة العربية - علم النفس - الاجتماعيات - التربية الإسلامية - الحاسوب» بلغت 6718 معلماً ومعلمة للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائي والمتوسط والثانوي)، مؤكداً أن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن عدم الاستعانة بالخريجين الكويتيين في تلك التخصصات.

وشدد الحربي في رده على سؤال برلماني للنائب أسامة الشاهين، على عدم وجود ما يمنع من تعيين الكوادر الوطنية في «التربية» بصفة عامة ووظائف التعليم بصفة خاصة، غير أن الحاجة وعدمها هو ما يحكم تسمية هذه التخصصات بناء على الإحصاءات التي يتم إعدادها بصفة سنوية ووفقاً للواقع العملي.

وأشار إلى أنه تتم الاستعانة بخريجي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية (الذكور) لمن يتقدم برغبة للعمل في سلك التدريس وبعد إجراء مقابلات شخصية للمتقدمين، أما بشأن «الإناث» فهناك فائض في أعداد الهيئة التعليمية منهن، كاشفاً أنه خلال الفترة من 1 يناير حتى 13 ديسمبر 2019 تم تعيين 302 معلم ومعلمة كويتيين من خريجي كليات «الآداب - العلوم - الشريعة الإسلامية وغيرها»، بينما هناك ٤٢٩٠ معلم اجتماعيات و١٣٠٧ معلمي تربية إسلامية و٨٦٣ معلم حاسوب من غير الكويتيين.

ولفت إلى أنه يتم الإعلان عن حاجة الوزارة إلى تلك التخصصات من الكويتيين خريجي الكليات المشار إليها، ويتم فعلياً تعيينهم في مدارس التعليم العام حسب الحاجة وفقاً للميزانيات السنوية لأعداد العاملين في كل التخصصات.

وأوضح الحربي أن وزارة التربية أعلنت عن احتياجها من أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين من غير خريجي كليتي التربية والتربية الأساسية للعام الدراسي 2019/2020 في أغلب المواد ولجميع المراحل الدراسية.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking