آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71199

إصابة مؤكدة

474

وفيات

62806

شفاء تام

وزير الصحة خلال اجتماعه مع الحمود ومسؤولي «الطيران المدني»

وزير الصحة خلال اجتماعه مع الحمود ومسؤولي «الطيران المدني»

محمد المصلح - 

علمت القبس أن فحص الـ«PCR» الخاص بفيروس كورونا أصبح إلزاميا يجب أن يصطحبه معه كل القادمين إلى مطار الكويت ابتداء من مطلع اغسطس سواء للمواطنين او المقيمين حتى إن قضوا يوما واحدا خارج البلاد، بحسب ما ذكره مصدر مسؤول أمس عقب اجتماع اللجنة العليا لاعادة تشغيل الرحلات التجارية.

وكشف المصدر أن اللجنة اجتمعت بعد ظهر أمس برئاسة الشيخ سلمان الحمود وحضور وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، حيث تم استعراض بروتوكول الصحة الخاص بالضوابط والاشتراطات الصحية لمغادرة وقدوم المواطنين والمقيمين.

وبين المصدر ذاته أن فحص الـ«PCR» للمغادرين المواطنين والمقيمين سيرتبط بوجهة السفر، وما إذا كانت تشترط إجراءه من عدمه، كما أنه سيكون على نفقتهم وفي مختبر مخصص لهذا الأمر بالمطار، مشيرا إلى أن عودة الوافدين الى البلاد ستكون متاحة لكل من يحمل إقامة سارية ولديه عمل في البلاد.

وكان وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح قد اجتمع أمس مع مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني لمتابعة خطة إعادة تشغيل الرحلات التجارية في المطار اعتبارا من مطلع أغسطس.

وقال مقرر اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية سعد العتيبي إن الاجتماع بحث المراحل النهائية لتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن. وأضاف العتيبي أن (اللجنة العليا) استعرضت برئاسة الحمود الدليل الإرشادي لبدء التشغيل التجاري في ضوء جائحة كورونا.

وأوضح أن اللجنة قدمت عرضا مرئيا لوزير الصحة يتضمن الاستعدادات المتخذة خلال الأيام الماضية في مباني المطار والاستعدادات النهائية والتجهيزات لتشغيل الرحلات التجارية وفق الاشتراطات الصحية المطلوبة لسفر آمن للقادمين والمغادرين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking