آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71199

إصابة مؤكدة

474

وفيات

62806

شفاء تام

المشروعات الصغيرة والمتوسطة: «الشؤون» أوقفت ملفاتنا بسبب «شهادات الرواتب»

 طالبت جمعية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والشؤون الاجتماعية مريم العقيل بضرورة وقف العمل بطلب شهادة الرواتب ضمن إجراءات الإقامة، داعية إلى ضرورة رفع «الرموز» التي تم وضعها كحجر عثرة في وجه شركات المشاريع الصغيرة ولو مُوقتاً لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، وذلك لحين إصدار التشريعات وتعديل الأوضاع.

وأعربت الجمعية عن أسفها لعدم مراعاة وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية والعمل ظروف أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل الأزمة التي يمر بها العالم أجمع، بحسب ما ذكر البيان الصادر عن الجمعية.

وقالت إن «كافة المشروعات تعاني الامرين وتصارع من أجل البقاء وكثير من هذه المشروعات قد تعثرت في تسديد الأجور والرواتب، مضيفة «نحن على يقين تام ان هذه الجوانب لا تخفى عن الوزارة».

وأشارت إلى ان أصحاب هذه المشاريع وفي هذا الوقت بحاجة إلى التركيز على تعديل أوضاعهم و مراكزهم المالية والعمل على إحياء هذه المشاريع ودراسة آثار هذه الازمة وتبعاتها عليهم.

وألمحت الجمعية إلى أن أصحاب العمل بانتظار قوانين وتشريعات بخصوص قانون العمل و قانون الايجارات، موضحة أنه «بدلاً من التعاون وتسهيل الإجراءات على اصحاب المشاريع يكتشفون وقف ملفاتهم بوزارة الشؤون بسبب شهادات الرواتب».

واعتبرت الجمعية أن الاجراءات التي تتخذ لإنهاء معاملات أصحاب المشاريع الصغيرة ومنها المطالبة بنموذج أو إيصال سندات الإيجارات لا يقبلها عقل ولا منطق، مطالبةً في الوقت ذاته بضرورة وقف هذه الاجراءات بهذه الفترة كوضع استثنائي، مع ضرورة مساندة الوزيرة لتلك الفئة من الشركات بدلاً من استخدام «أساليب الاجحاف والتعسف والزام صاحب العمل بالتحويل، رغم علم الوزارة بكل هذه الظروف»،- على حد تعبيرهم-.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking