آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام

ملاحظات تؤجِّل اعتماد لائحة التعليم عن بُعد

أميرة بن طرف -

بينما بيّنت مصادر مطلعة أن مجلس جامعة الكويت ناقش الميزانية السنوية وأجّل اعتماد لائحة التعليم عن بُعد في اجتماعه امس، كشف رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د.إبراهيم الحمود عن جملة ملاحظات تجاه اللائحة، التي أعدتها اللجان المعنية وعرضتها على المجلس.

وقال الحمود في تصريح لـ القبس، عقب حضوره اجتماع مجلس الجامعة أمس: إن الإدارة الجامعية عرضت لائحة التعليم عن بُعد، التي أعدتها اللجان المعنية بهذا الخصوص، بيد أن الجمعية أبدت ملاحظات عليها، وتقرر تشكيل لجنة ثلاثية، برئاسة عميد كلية الحقوق د.مشاري العيفان، وفتح المجال أمام الكليات المختلفة، لإبداء ملاحظاتها تجاهها.

وبيّن أنه تقرر عقد اجتماع آخر لمجلس الجامعة الأسبوع المقبل، لدراسة هذه الملاحظات، ثم إقرار اللائحة حتى يتسنّى البدء بتطبيق التعليم عن بعد 9 أغسطس المقبل.

وأشار الحمود إلى أن الملاحظات التي سجلتها الجمعية على اللائحة المعدة، هي خلوها من الضمانات القانونية لحماية أعضاء هيئة التدريس، وكذلك الطلبة ممن سيستخدمون التعليم عن بُعد والمنصات المعتمدة لذلك، ما قد يعرّضهم لقانون الجرائم الإلكترونية، مضيفاً إن من الملاحظات أيضاً إيقاف بعض الخدمات التي تقدمها هذه المنصات للطلبة، كإجراء مجموعات دراسية، أو الحصول على مصادر معلومات، وهو ما يتنافى مع جوهر العملية التعليمية. وأبدى الحمود اعتراضه كذلك، على إمكانية مراقبة عضو هيئة التدريس من قبل الإدارة من ناحية حضوره وانصرافه، وهو ما لا يتفق مع العرف الأكاديمي.

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر مطلعة أن مجلس الجامعة اعتمد عدداً من الترقيات لأعضاء هيئة التدريس، فضلا عن اعتماد برنامج الدكتوراه في اللغة العربية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking