آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71199

إصابة مؤكدة

474

وفيات

62806

شفاء تام

«التربية»: انفراجة بأزمة إقامات المعلمين.. وتخبُّط في «الخروجية»!

هاني الحمادي -

علمت القبس أن الوكيل المساعد للتعليم العام، أسامة السلطان، خاطب الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري رجاء بوعركي بالموافقة على تجديد الإقامات المنتهية لجميع المعلمين، وإلغاء تقديم نموذج رقم 1 من إجراءات إنجاز المعاملة؛ وذلك لعدم شمول أي معلم بالإحلال خلال العام الدراسي الحالي.

وكشفت مصادر أن بوعركي أرسلت كشوفاً، تحمل أسماء المنتهية إقاماتهم في المناطق التعليمية، كل منطقة على حدة، للإفادة بشأن تحديد موقف التعليم العام من التجديد لهم، لا سيما بعد أزمة نموذج رقم 1، حيث أبدى قطاع التعليم العام موافقته على التجديد.

وأكدت المصادر أن جميع المعلمين المقيمين المنتهية إقاماتهم تمكنهم مراجعة إدارة الموارد البشرية بديوان عام التربية بعد حجز موعد عبر الإيميل المخصص للإدارة، من دون الحاجة إلى مراجعة المنطقة التعليمية للحصول على نموذج رقم 1.

من جانبها، أعلنت الوكيلة المساعدة لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري رجاء بوعركي عن إطلاق خدمة تجديد الإقامة على الصفحة الرسمية لوزارة التربية، بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات، اعتباراً من أمس (الأربعاء 15 يوليو). ودعت بوعركي جميع موظفي الوزارة من المقيمين المنتهية إقامتهم أو على وشك الانتهاء التقدم بطلب تجديد الإقامة على موقع الوزارة الرسمي.

من جانب آخر، أعرب معلمون مقيمون عن استيائهم من إقرار التعهّد الذي فرضته «التربية» عليهم كشرط للحصول على تصريح السفر (الخروجية) للراغبين في السفر إلى بلدانهم، الذي يشترط على العاملين في المرحلة الثانوية قبل 4 أغسطس وبقية المراحل 1 سبتمبر.

وأكدت مصادر أن الوكيل السلطان عمّم على مديري المناطق التعليمية بموافقته على استخراج خروجية للراغبين في الحصول عليها مع التوقيع بالعلم (إقرار وتعهّد) بأن موعد الدوام لمعلمي المرحلة الثانوية والموجهين الفنيين 4 أغسطس المقبل، ودوام معلمي باقي المراحل التعليمية مطلع سبتمبر.

وحذّر السلطان من التأخير وتحمّل طالب الخروجية كل الآثار القانونية المترتبة على عدم التزامه مواعيد الدوام المحددة، وهو الأمر المفاجئ الذي أغضب المعلمين المقيمين، لا سيما أن عودة الدراسة المحددة، والتي ستعلن بشكل رسمي اليوم، ستكون في مطلع أكتوبر، مؤكدين أن قطاع التعليم العام يعاني من تخبّطات وسلسلة إخفاقات متتالية، ويحتاج إعادة تقويم.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking