آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70045

إصابة مؤكدة

469

وفيات

62330

شفاء تام

كيوان شاهد في «الصندوق الماليزي»

القبس ــــــ خاص - 

بعد جملة بيانات مثيرة للجدل، أصدرها رجل الأعمال بشار كيوان (الفرنسي الجنسية) الشريك السابق للشيخ صباح المبارك، المتهم الأول في قضية الصندوق الماليزي، فجّر كيوان مفاجأة جديدة بطلبه الشهادة في القضية.

وكشف مصدر مطلع لـ القبس عن تقديم كيوان أمس، كتاباً رسمياً للنيابة العامة ـــــ حصلت القبس على نسخة منه ـــــ من خلال المحاميَين بسام العسعوسي وفهد البسام، يطلب فيه إدخاله طرفاً في التحقيقات بالقضية، وتقديم شهادته عبر طلب إنابة قضائية؛ لأنه يتعذّر حضوره إلى الكويت.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقّع أن يكون لشهادة كيوان تأثير في القضية، وأن تكون لها تداعيات، قد تساعد في الوصول إلى تفاصيل جديدة.

إلى ذلك، واصلت النيابة العامة تحقيقاتها الماراثونية في قضية الصندوق الماليزي، وأبلغ مصدر مطلع القبس أنه من المتوقع استدعاء عدد كبير من الأشخاص، سواء كمتهمين أو من باب الاستدلال، حتى يتم سؤالهم عن كيفية دخول هذه المبالغ عبر حسابات المتهمين من دون حسيب، أو حتى سؤالهم.

وتابع المصدر، قائلاً: أحد التحويلات، والبالغة قيمته مليار دولار، جرى استقباله في حساب إحدى الشركات، ثم تحويله خلال يومين فقط، كما أن هذه الشركة لا يتجاوز عمر إنشائها شهرين، وهذا أمر متوقّع بحثه أيضاً ضمن التحقيقات.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking