آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

ملعب «البيت» سيستضيف افتتاح مباريات كأس العالم (أ.ف.ب)

ملعب «البيت» سيستضيف افتتاح مباريات كأس العالم (أ.ف.ب)

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 عن مواعيد وملاعب مباريات المونديال، الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وقالت اللجنة في بيان رسمي: إن ملعب البيت ـــــ الذي يتخذ اسم وطابع الخيام التقليدية، التي قطنها سكان الصحراء ويتسع لـ60 ألف متفرّج ـــــ سيستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة، التي سيكون المنتخب القطري أحد طرفيها في 21 نوفمبر 2022 في الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي (الحادية عشرة ظهراً بتوقيت وسط أوروبا).

وأضافت اللجنة أنه تم تحديد أوقات انطلاق مباريات دور المجموعات في الساعة الواحدة ظهراً والـ4 والـ7 والـ10 مساءً، وفق التوقيت المحلي أيضاً، وبدء المباريات التي تلعب في التوقيت نفسه (مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات)، بهدف توفير الراحة الكافية لكل الفرق بين مبارياتها، الذي سيمتد لـ12 يوماً، ما سيسمح للجماهير بالاستمتاع بجدول متكامل ومثير، في حين ستقام مباريات مرحلة خروج المغلوب في السادسة والعاشرة مساء.

وذكر البيان أن ملعب خليفة الدولي سيستضيف المباراة الترتيبية لتحديد الفائز بالمركز الثالث في 17 ديسمبر، في حين ستُلعب المباراة النهائية في 18 ديسمبر الساعة الـ6 مساء على ملعب لوسيل، الذي يتّسع لـ80 ألف متفرج.

وأكدت اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 أنه بهدف توفير الراحة الكافية لكل الفرق بين مبارياتها ستُلعب 4 مباريات يوميا خلال دور المجموعات، الذي سيمتد 12 يوماً، وهو ما سيسمح للجماهير بالاستمتاع بجدول متكامل ومثير؛ إذ ستسمح الطبيعة المدمجة والمتقاربة للبطولة ـــــ من دون الحاجة إلى الرحلات الجوية بين الملاعب ـــــ للمنظمين، وللمرة الأولى في تاريخ المنافسة بتلبية طلبات كل مباراة على حدة، وذلك من أجل مصالح وراحة المشجعين والفرق ووسائل الإعلام.

وقالت اللجنة إن ذلك سيتحقق من خلال اختيار أيام لعب كل مجموعة وملعب وتوقيت انطلاق كل مباراة، ولن يتأتى إلا بعد القرعة النهائية المزمع إجراؤها بعد نهاية روزنامة تصفيات المباريات الدولية المؤهِّلة للبطولة في مارس 2022.

وأضافت اللجنة أن جميع الملاعب متقاربة، كما أن الطقس سيكون مثاليا في قطر خلال تلك الفترة الزمنية من العام، سواء مع بداية البطولة أو في نهايتها، كما أشارت إلى أن الجمهور سيحظى بفرصة فريدة من نوعها، بإمكانية حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال دور المجموعات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking