آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

بلاغ الشيتان ضد «التأمينات» خالٍ من شبهات الفساد

خالد الحطاب - 

اعتبر مصدر مطلع حفظ الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بلاغ وزير المالية براك الشيتان، بشأن شراء مؤسسة التأمينات لأسهم في إحدى شركات الطيران الوطنية، جاء نتيجة التدقيق والتحقيق في طياته والتأكد من عدم وجود أي من أنواع جرائم الفساد التي نص عليها قانون إنشاء نزاهة.

وقال المصدر لـ القبس إن البلاغات التي تنظر فيها «نزاهة» يجب أن تشمل الجرائم المنصوص عليها، بشأن مكافحة الفساد وغسل الأموال والتزوير والتزييف أو الكسب غير المشروع أو جرائم العمولات التي تقدّم في العقود التي تُبرم مع الدولة.

وكان الشيتان قد تقدّم في أبريل الماضي ببلاغ إلى «نزاهة»، بشأن ما جرى تداوله في أوساط برلمانية ووسائل التواصل الاجتماعي عن قيام مؤسسة التأمينات الاجتماعية بشراء أسهم في إحدى شركات الطيران الوطنية في وقت غير مناسب.

وكانت «التأمينات» قد بيّنت قبل بلاغ الشيتان المرسل إلى «نزاهة» في 8 أبريل الماضي بـ16 يوماً اللبس في القضية، من خلال بيان صحافي، مشيرة وقتها إلى أنها لم تعط أمر شراء للأسهم، وأن ما حدث هو قيام بعض الشركات المتخصصة التي تدير بعض محافظ المؤسسة بأخذ قرار استثماري بحت، بالاستثمار في 40 شركة مدرجة ببورصة الكويت، بقيمة ما يقارب 30 مليون دينار منذ بداية العام، ومنها شركة الطيران.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking