آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73068

إصابة مؤكدة

486

وفيات

64759

شفاء تام

شركات التكنولوجيا تنضم إلى الحرب ضد ترامب

تشهد أميركا في الفترة الحالية الطعن في القرار الجديد لإدارة ترامب، الذي من شأنه إجبار العديد من الطلاب الأجانب على مغادرة الولايات المتحدة في خريف هذا العام، حيث تقدم بدعوى للطعن في القرار أكثر من 12 مؤسسة تكنولوجية أميركية بما في ذلك غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت، فضلًا عن 18 من المحامين العامين في قضايا منفصلة. وفق ما ذكرت فوربس الشرق الأوسط.

وقدم كل من غوغل ومايكروسوفت وفيسبوك وباي بال وآخرون ملخصًا للمحكمة يوم الاثنين دعمًا للقضية التي رفعتها كل من جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT للطعن في القرار المقترح، بحجة أن هذه القيود المفروضة على تأشيرات الطلاب ستلحق ضررًا كبيرًا.

وتشير الأوراق إلى أن القدرة التنافسية المستقبلية في أميركا تعتمد على جذب الطلاب الأجانب الموهوبين والاحتفاظ بهم، مضيفة أن الأفراد الذين يأتون إلى هنا كطلاب دوليين هم أيضًا ضروريون لتعليم الجيل القادم من المفكرين والمبتكرين.

وقدم المدعون العامون لـ18 ولاية بشكل مشترك دعوى قضائية ضد إدارة ترامب، سعيًا للحصول على أمر قضائي من شأنه أن يمنع دخول قرار تقييد تأشيرة الطلاب حيز التنفيذ.

الأسبوع الماضي، رفعت ولاية كاليفورنيا دعوى خاصة بها للطعن في القرار، الذي ينص على عدم السماح للطلاب الدوليين الذين لديهم تأشيرات من نوع F-1 وM-1 من غير المهاجرين البقاء في الولايات المتحدة أو الدخول على نحو قانوني إلى الولايات المتحدة إذا كانت جامعاتهم توفر الدروس عبر الإنترنت بالكامل.

وأفادت إدارة الهجرة والجمارك الأميركية أن الطلاب الذين يبقون في الولايات المتحدة في أثناء تلقيهم الدورات التدريبية عبر الإنترنت فقط قد يواجهون العواقب المتعلقة بالهجرة والترحيل بما في ذلك بدء إجراءات الترحيل من الدولة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking