آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

سوق «المدفوعات الرقمية» في الهند سيصل إلى 5 تريليونات دولار

أحمد بدر -

يبدو أن فيروس كورونا استطاع أن يحقق في الهند ما لم تستطع تحقيقه حكوماتها خلال السنوات الماضية، وهو استخدام المدفوعات الرقمية بدلاً من النقود العادية في كل شيء، بداية من البقالة، مروراً بفواتير الخدمات كالكهرباء، وصولاً إلى سيارات الأجرة.

وبحسب وكالة بلومبيرغ الأميركية، فقد بلغت قيمة المعاملات على واجهة المدفوعات الموحدة، وهي منصة أنشأتها كبرى البنوك الهندية في عام 2016، أعلى مستوى لها على الإطلاق الشهر الماضي، حيث يخشى الناس التعامل مع الأوراق النقدية وسط الوباء.

وأوضحت الوكالة الأميركية أن التحويلات الإلكترونية للأموال من البنوك انتعشت بدورها، بعدما كانت انخفضت في أبريل مع تباطؤ النشاط الاقتصادي حتى كاد يتوقف، مع بداية تفشي وباء كورونا في الهند، حيث نقلت الوكالة عن نتياناند شارما، الرئيس التنفيذي لشركة جت سمبل المتخصصة في بيع البقالة والطعام عبر الإنترنت والدفع كل أسبوعين، أن الخطوة التي احتاجت 5 سنوات، تحققت في 3 أشهر.

وقالت الوكالة إن عمالقة التكنولوجيا العالمية، مثل أمازون وألفابيت، تراهن على سوق المدفوعات الرقمية في الهند، الذي من المتوقع أن يصل إلى 5 تريليونات دولار بحلول 2023، حيث تسعى هذه الشركات للحصول على حصة في هذا السوق.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking