آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

74486

إصابة مؤكدة

489

وفيات

66099

شفاء تام

رياض العدساني

رياض العدساني

احتج عدد من النواب على إلغاء جلسة مجلس الأمة التي كانت مقررة اليوم ومدرج على جدول أعمالها استجواب وزير المالية براك الشيتان.

وأعرب النائب رياض العدساني عن أسفه لتأجيل الجلسة التي كانت مقررة اليوم، معتبراً أنه كان يجب اتخاذ التدابير الصحية والوقائية وعقدها في موعدها.

وشدد العدساني على أحقية استجوابه ومحاسبته للشيتان في ما يخص الوثيقة الاقتصادية التي تمس جيب المواطن وزيادة الأسعار وإقرار الضرائب والكثير من الإخفاقات والمخالفات.

وأكد أن تأجيل الجلسات يصب في مصلحة الوزير «خصوصاً أن العشرة توقيعات لطلب طرح الثقة به متوافرة»، مضيفاً أن استجوابه يتعلّق بتناقض الشيتان وتضليله للرأي العام بخصوص ملفات عديدة كالصندوق الماليزي الذي حوّل ملفه ناقصاً إلى النيابة العامة، وقضية الإيرباص وصندوق الموانئ واستباحة المال العام والسرقات التي كانت ردود الوزير بشأنها مضللة. وأوضح أن «أي نائب يحابي الوزير ويدافع عنه بطريقة مشبوهة ويقاتل من أجله فهو فاسد ومتمصلح، وبطنه فيه شي، وتجب محاسبة الكل وفق المعايير الصحيحة».

وبشأن «الوثيقة الاقتصادية»، قال العدساني: إن كلام الوزير غير صحيح حين قال إن الوثيقة ليست وثيقته، لأنني سأكشف بالدليل أن كلامه غير صحيح، وبالتالي فإن البعض من النواب سيحرج، مطالباً بـ«محاسبة وزير المالية على التراخي والتخاذل والإهمال، فلا يجوز المساس بجيب المواطن».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking