آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70045

إصابة مؤكدة

469

وفيات

61610

شفاء تام

لا نطالب ببناء سجن جديد لسوء السجن الحالي، لا سمح الله، فكل اللجان الدولية تشيد بالسجن الحالي، ولكننا نطالب بذلك لكي نتماشى مع التوجه الحكومي الجديد في محاربة الفساد، ففي المرات السابقة كانت التصريحات الحكومية بمحاربة الفساد مثل فلكلور للشارع السياسي تطلقه الحكومة ارضاءً لهذا الطرف او ذاك، لكن الامر هذه المرة يبدو حقيقيا!

الاحتمالات كثيرة، لكن أهمها ان الفضائح تعدت المستوى المحلي لدرجة انها صارت حديث بعض الصحف العالمية، كما ان حجم المبالغ المختلسة والمغسولة كبير، لدرجة انه صدم كثيرا من الأطراف المحلية، أضف الى ذلك ان مرتكبي هذه الاختلاسات عبروا جميع العائلات والطوائف والقبائل وهذا امر مؤسف ومعيب.

المشكلة ان السجن الجديد يجب ان يراعي احدث التقنيات الحديثة لان المستوى الاجتماعي لسكانه الجدد مميز.

لذا نقترح قائمة طعام جديدة تضم «ستيك مشوي» مع «خضار سوتيه» ليوم الاثنين، و«سمك مطبق زبيدي» ليوم الثلاثاء، و«ربيان مشوي» مع كفيار ليوم الأربعاء، على ان يعمل استفتاء للسجناء او النزلاء الجدد حتى لا نقول السجناء لباقي الأيام، كما نقترح ان يسمح بالهواتف النقالة وان تقوى الشبكة داخل السجن كي يتمكن النزلاء الجدد من متابعة ما يحدث بالخارج، ونقترح أيضاً ان يقام السجن على ضفاف منطقة بحرية.

لكن الامر كله مشروط بمدى جدية الحكومة بمتابعة الامر، لان الخوف كل الخوف، ان نرجع للفلكلور ويطيح الحطب وترجع حليمة لعادتها القديمة.

فهل وصلت الرسالة؟.. آمل ذلك.

قيس الأسطى

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking