آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71199

إصابة مؤكدة

474

وفيات

62806

شفاء تام

«الجنايات»: حبس مدير شركة و3 مقيمين

مبارك حبيب -

في أولى قضايا تجارة الاقامات خلال أزمة كورونا، قضت محكمة الجنايات بحبس مدير شركة و3 مقيمين مصريين لمدة سنتين مع كفالة لوقف التنفيذ.

وكانت النيابة أحالت مدير الشركة ومعه 3 مقيمين اتهموا بجلب ابناء بلدهم واستغلالهم وايهامهم على غير الحقيقة بوجود عمل لهم في الكويت.

وفي الوقت الذي ادانتهم المحكمة بالاتجار بالإقامات وإيهام عمال، قضت ببراءتهم من تهمة الاتجار بالبشر.

وكانت النيابة قد اسندت الى المتهمين جميعا انهم ارتكبوا جريمة الاتجار بالاشخاص، بأن جندوا واستقبلوا المجني عليهم على احدى الشركات التي يديرها المتهم الاول «مدير الشركة» الذي صادر جوازات سفرهم وكان ذلك بطريق الخداع والاحتيال بأن استقطبوهم واوهموهم على خلاف الحقيقة بوجود عمل لهم بدولة الكويت بمهن متنوعة نظير اجر قدره 150 دينارا لكل منهم، ومزايا عينية اخرى وتلقوا منهم مبالغ مالية نظير ابرام عقود العمل معهم مستغلين بذلك حالة ضعف المجني عليهم وحاجتهم الى العمل والمال، وكان ذلك بقصد استغلالهم بالتحصل على مبالغ مالية اخرى وتقييد حريتهم حال كون الجناة جماعة اجرامية منظمة وكون الجريمة غير وطنية ارتكبت في كل من مصر والكويت.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة تسهيل الحصول على تصريح عمل بقصد العمل في البلاد لقاء حصولهم على الاموال، وتوصلوا بطريق التدليس الى الاستيلاء على المبالغ المالية من المجني عليهم وكان ذلك بايهامهم بوجود واقعة غير موجودة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking