آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71199

إصابة مؤكدة

474

وفيات

62806

شفاء تام

«البنغالي»: سلَّمت حماد وخورشيد 420 ألفاً

أدرج مجلس الأمة على جدول أعمال جلسته غداً الثلاثاء تقرير اللجنة التشريعية القاضي برفع الحصانة عن النائبين سعدون حماد وصلاح خورشيد في قضية النائب البنغالي.

وتطرق تقرير اللجنة إلى موضوع طلب رفع الحصانة، مشيرا إلى أنه بتاريخ 16/‏6/‏2020 وردت تحريات المباحث التكميلية والتي تضمنت إقرار المتهم محمد شهيد إسلام بأنه قام بدفع مبالغ مالية لعدة أشخاص ليقوموا بتسهيل معاملاته في الدولة، من بينهم:

1- سعدون حماد العتيبي (عضو مجلس الأمة)، وأنه قام بإعطائه مبالغ مالية قدرها 50000 دينار كويتي نقداً في مسكنه بمنطقة جنوب السرة، وذلك للقيام بتسهيل معاملاته وإنجاز إجراءاته التجارية في الدولة. 

2- صلاح عبدالرضا خورشيد (عضو مجلس الأمة)، وبأنه قام بإعطائه مبالغ مالية قدرها 370000 دينار كويتي نقداً في مسكنه على دفعات، وذلك نظير جلب العمالة البنغلادشية واستثنائه للحصول على هذه الموافقات.

كما أعطى أشخاصاً آخرين البعض منها لتسهيل إجراءات في الجهات الرسمية والبعض الآخر كقروض ومساعدات.

وذكرت اللجنة أن الواقعة تثير قبل كل من سعدون حماد العتيبي وصلاح عبدالرضا خورشيد (عضوي مجلس الأمة) وآخرين شبهة الاشتراك في وقائع يجرمها قانون الجزاء الكويتي لقاء حصولهم على الأموال المبينة بالأوراق حال كون كل منهم في حكم الموظف العام والمؤثمة في القانون.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking