آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

فسخت خطوبتي لكن خطيبي ما زال يلاحقني.. فكيف أتخلص منه؟

ماريلا فروستروب (الغارديان)

ترجمة: محمد مراح -

أرسلت قارئة رسالة إلى خبيرة شؤون الأسرة في صحيفة «الغارديان» تقول فيها:

أنا شابة أبلغ من العمر 19 عاماً، كنت على علاقة بشاب واعتقدت في بادئ الأمر أنه رائع، في الحقيقة كان كذلك، كنا متوافقين بشكل كبير وأحب بعضنا بعضا، كنت أرى فيه فارس أحلامي، لكن بمجرد أن تقدم لخطبتي أصبح مهووساً ومتشبثاً بي بشكل لا يوصف.

أصبحت بعيدة عن أصدقائي ودارت حياتي كلها حوله، كانت الأيام والليالي تمضي وأنا أحاول طمأنته بأنني أحبه وأنني لن أتركه، وأنه لا يوجد أي شخص أكثر جاذبية بالنسبة لي مما كان عليه.

الحقيقة أرهقني كثيراً التعامل معه بهذه الطريقة، كان متطلباً جداً ولحوحاً، حاولت أن احتمل ذلك، لكني لم استطع، فقررت فسخ الخطوبة والتوقف عن لقائه والبحث عن أشياء أخرى تسعدني في الحياة.

بعد أن أخبرته أنني قد قررت التخلي عنه، جن جنونه، وقام باقتحام شقتي مرتين، بل إنه بدأ بالبكاء أمامي ويرجوني ألا أتعرف على أي شخص آخر وأن أبقى بجانبه.

أنا مقتنعة بالانفصال عنه، ومتأكدة أنها فكرة جيدة، لأني أعلم أنني لن أستطيع تحمله الآن فما بالك في ما بعد عندما نتزوج.. أنا حاليا لا أشعر أنني بخير، ولكن أريد أن أتخلص من كل ما يربطني به.. فكيف أتصرف؟

وكان رد الخبيرة كالتالي:

أود أن أهنئكِ على امتلاككِ لقوة الشخصية التي قادتكِ لتخليص نفسكِ من هذا الشخص قبل فوات الأوان، هذا الرجل، الذي ما زلتِ تصفينه بأنه «رجل رائع»، لم يكن سوى متنمر يريد السيطرة عليكِ وعلى رغباتكِ وحياتكِ، ويبدو أنه مهووس بالسيطرة.

أنا مرتاحة لأنكِ تمكنتِ من تخليص نفسكِ منه، لكنني منزعجة من وصوله إلى شقتكِ، سيكون من غير المسؤول لي ألا أقترح عليكِ التفكير في درجة من الحماية الذاتية، فإذا شعرت في أي وقت أنكِ في خطر، فلا تترددي في الاتصال بالجيران أو الشرطة أو خط المساعدة الوطني المخصص للعنف المنزلي، وقومي بتغيير أقفال شقتكِ للتأكد من عدم وجود أي زيارات غير مرغوب فيها.

عليكِ أن تعلمي أن معرفة شخص ما على حقيقته والتأكد من عيوبه يستغرقان وقتاً، ومن الجيد أنكِ استطعت الإفلات منه قبل الغوص أكثر في هذه العلاقة.

بالنسبة لكِ يجب أن تتجاوزي هذا الأمر، وتنسي الماضي، ولا تجعليه يؤثر في حياتكِ، فليس خطأك أنك تعرفت على شخص وظهرت في ما بعد حقيقته، ربما تكونين قد اتخذت بعض الخيارات السيئة مؤخراً وعاملت نفسكِ بازدراء، ولكن حان الوقت للنظر في المرآة والعمل على كيفية الإعجاب بشخص جديد ومعرفته بشكل أفضل قبل الانغماس في علاقة.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking