آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70045

إصابة مؤكدة

469

وفيات

61610

شفاء تام

المرحلة الثالثة غداً.. وكل الاحتمالات واردة

عبدالرزاق المحسن -

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة وجود لجنة مختصة بمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية الوقائية لفيروس كورونا، في الجهات الحكومية والقطاع الخاص التي استأنفت اعمالها خلال المرحلة الثانية من مراحل العودة الى الحياة الطبيعية تدريجيا، وبنسبة %30 من طاقتها، بهدف رصد مدى التزام تلك الجهات بالاشتراطات على ارض الواقع، ولضمان عدم انتقال العدوى بين صفوف الموظفين او مراجعيها.

واضافت المصادر لـ القبس ان اللجنة منبثقة عن لجنة رئيسية اخرى في مجلس الوزراء برئاسة وزير الصحة د. باسل الصباح وعضوية عدد من وكلاء الوزارات والمديرين العامين للجهات الحكومية المعنية، لمتابعة ورصد آخر تطورات الفيروس في البلاد، حيث ترفع الاولى تقاريرها اسبوعيا الى وزير الصحة، ومنه الى المجلس، مشيرة الى انها تضم اطباء واختصاصيين وغيرهم، كما انها تقوم بتنفيذ جولات تفقدية يومية على مرافق ومؤسسات حكومية، وشركات في القطاع الخاص.

وذكرت المصادر ان تلك الجهات مطالبة بتطبيق الاشتراطات الوقائية، كضرورة ارتداء الكمامات مع بدء استقبال المراجعين صباحا، فضلا عن اهمية التزام كل الموظفين بالتباعد الجسدي، وعدم التجمع بمقار العمل، سواء في الاستراحات أو المكاتب، وتعقيم المواقع بين فترة واخرى، وعدم الاخلال بهذه التعليمات، لضمان الانتقال السلس من مرحلة لاخرى، بالتزامن مع الترصد الوبائي اليومي لتطورات معدلات الفيروس.

وعن امكانية تأجيل الانتقال الى المرحلة الثالثة المقرر البدء بها غدا، او الانتقال وفق ملاحظات جديدة، اوضحت المصادر ان المرحلة الثالثة من المقرر ان تبدأ يوم غد الأثنين وتنتهي في 4 أغسطس المقبل، حيث سيُسمح خلالها بفتح الفنادق والمنتجعات، مع زيادة أعداد الموظفين في الهيئات الحكومية بنسبة %50، فضلا عن استئناف نشاط سيارات الأجرة، اضافة الى السماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد اعتبارا من 17 الجاري.

وتابعت، سجلت وزارة الصحة ملاحظات متفرقة مع بدء المرحلة الثانية، بينها عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي والجسدي في بعض المرافق، كما حدث في سوق الجمعة أول من امس اضافة الى الثبات النسبي بمعدلات الاصابات اليومية، وعدم انخفاضها، مؤكدة ان كل الاحتمالات واردة بخصوص المرحلة الثالثة، حيث سيتم الإعلان عنها من خلال مجلس الوزراء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking