آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60326

شفاء تام

الصندوق الماليزي.. «غسل بمليار وربع»!

القبس ـــــ خاص - 

فضائح ما لها آخر في ملف قضية «الصندوق الماليزي».. هذا ما تؤكده الأدلة والمستندات والتحقيقات التي أجريت ليوم واحد، واستمرت 12 ساعة متواصلة، وتستأنف اليوم (الأحد) مع 3 متهمين، وهم: الشيخ صباح المبارك وحمد علي الوزان، والمحامي سعود عبدالمحسن.

وكشف مصدر مطلع لـ القبس أن هناك «محامياً» آخر قد يدخل باعتباره متهماً رابعاً في القضية خلال الأيام المقبلة، حيث من الممكن أن يتساقط متهمون آخرون متورّطون في المشاركة بأكبر عملية غسل أموال في العصر الحديث.

وقال المصدر: إن الأوراق التي تحقق فيها النيابة العامة تحمل مبالغ ضخمة ستجري مواجهة المتهمين بها، حيث كشفت التقارير أن هناك 7 تحويلات تمت من حسابات المتهمين إلى حسابات خارج الكويت، وبالعكس، بلغ إجماليها ملياراً و250 مليون دينار، ومن المتوقع أن يجري فحص باقي الأوراق، ويزداد حجم الأموال التي يتم إدخالها في جريمة غسل الأموال.

ولفت المصدر إلى أن حساب إحدى شركات المتهم الأول الشيخ صباح المبارك استقبل في تاريخ 26 أغسطس 2018 مبلغ 343 مليون دولار، وبعد يومين فقط قام بتحويل 240 مليون دولار إلى حساب آخر في الخارج، وستتم مواجهة المتهم بهذه المعلومات، وعن أسباب استقبال وتحويل هذه المبالغ، مع الإشارة إلى أن هذا التحويل هو واحد فقط من إجمالي التحويلات التي انكشفت حتى الآن.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking