آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64028

شفاء تام

«أمازون» تطالب موظفيها بحذف تطبيق «تيك توك» من الهواتف بسبب المخاطر الأمنية

عماد غازي -

طالبت شركة «أمازون» موظفيها بحذف تطبيق الوسائط الاجتماعية الصيني «تيك توك» من الأجهزة المحمولة التي يستخدمونها للوصول إلى البريد الإلكتروني للشركة، بسبب المخاطر الأمنية، وفقا لما ذكرت وكالة «بلومبيرغ».

وأرسلت الشركة رسالة عبر الإنترنت البريد الإلكتروني للموظفين تطالبهم فيها بحذف التطبيق الصيني، مع إمكانية استعمال التطبيق «تيك توك» من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالعمل.

وقالت الشركة في رسالتها: «بسبب المخاطر الأمنية، لم يعد تطبيق «تيك توك» مسموحا به على الأجهزة المحمولة التي تصل إلى بريد أمازون الإلكتروني، إذا كان لديك «تيك توك» على جهازك، فيجب إزالته بحلول 10 يوليو للاحتفاظ بإمكانية الوصول عبر الجوال إلى بريد أمازون الإلكتروني».

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلاثاء، إن إدارته تدرس حظر التطبيق في الولايات المتحدة كطريقة ممكنة للرد على الصين بسبب تعاملها مع الفيروس التاجي.

جاءت تعليقات ترامب بعد أن طلب وزير الخارجية مايك بومبيو من الأميركيين عدم تنزيل التطبيق ما لم يرغبوا في رؤية معلوماتهم الخاصة تقع في «أيدي الحزب الشيوعي الصيني».

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، خضع «تيك توك» لفحص جديد من لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية ووزارة العدل بشأن ممارسات البيانات الخاصة بها، وفقًا لمناصري خصوصية الأطفال الذين قالوا إن الوكالات قابلتهم، حيث زعمت عدة مجموعات للخصوصية في مايو أن التطبيق كان يجمع معلومات حول الأطفال دون سن 13 عاما دون إذن الوالدين، في انتهاك لقانون الخصوصية الأميركي.

من جهته قال متحدث باسم «تيك توك» في رسالة بريد إلكتروني: «يعد أمان المستخدم في غاية الأهمية لدينا، نحن ملتزمون تماما باحترام خصوصية مستخدمينا، على الرغم من أن أمازون لم تتصل بنا قبل إرسال بريدهم الإلكتروني، وما زلنا لا نفهم مخاوفهم، إلا أننا نرحب بالحوار حتى نتمكن من معالجة أي مشاكل قد تكون لديهم وتمكين فريقهم من مواصلة المشاركة في مجتمعنا، نحن فخورون بأن عشرات الملايين من الأميركيين يلجأون إلى «تيك توك» للترفيه والإلهام والتواصل، بما في ذلك العديد من موظفي «أمازون» الذين كانوا على الخطوط الأمامية لهذا الوباء».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking