آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

«تروبيل» تغزو قطاع الصيدلة الرقمية.. وشركات الأدوية تتسابق عليها


أحمد بدر -

منذ أن بدأ عمر أفريدي وسيد فيسواناثان، مشروعهما للصيدلة الرقمية، «تروبيل» عام 2016، كانا يؤمنان بفوائد التطبيب عن بعد، ولكن مع تفشي وباء كورونا، أصبح دور الصيدلية المدعومة بالتكنولوجيا أكثر وضوحاً.

مجلة «فوربس» الأميركية، كشفت أن شركة تروبيل، تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 25 مليون دولار، من شركة أوبتم فيتنشرز، والصندوق الاستثماري للصحة، وشركات كبرى أخرى، ليصل إجمالي تمويلها إلى 39 مليون دولار، فيما بلغ تقدير القيمة السوقية للشركة نحو 300 مليون دولار.

وأوضحت المجلة، أن الشركة تبني بنيتها التحتية خارج مراكز توزيع الصيدليات الست، من خلال الصناديق الجديدة، حيث إنها تقدم نحو 100 ألف وصفة طبية يومياً، كما تتطلع إلى إضافة مركز توزيع جديد أكبر تتم أتمتته بشكل كامل في أريزونا، بالإضافة إلى سعيها لتعميم تجربة التطبيب عن بعد ضمن خططها الصحية، من خلال شركة أوبتم الأم، فيما تتسابق الشركات المصنعة للأدوية للاستفادة من هذا التحول.

وتشير المجلة، إلى أن قطاع الصيدلة، الذي تبلغ قيمته 400 مليار دولار في الولايات المتحدة، أصبح منطقة ساخنة لتنافس رجال الأعمال، مع الشركات الناشئة، مثل بيلباك، التي أصبحت الآن جزءا من أمازون، ولكن اختلاف تروبيل يجعل نموذجها من شركة إلى أخرى لاعبًا من وراء الكواليس، وغير مرئي لعملاء التجزئة.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking