آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70045

إصابة مؤكدة

469

وفيات

61610

شفاء تام

تركيا توفر فحص الـ «PCR» في مطارها للسياح المغادرين مع النتيجة خلال ساعتين

أعلنت السلطات التركية عن إجراءات السفر من وإلى مطاراتها، والتي تضمنت فحص القادمين بالمطار بواسطة كاميرا حرارية، وفي حال الاشتباه بأعراض كورونا يتم عمل فحص في المطار لأخذ مسحة من الأنف، ويتحمل المسافر تكلفة الفحص بقيمة 110 ليرات «16 دولاراً»، ويحصل على النتيجة خلال ساعتين. 

وفيما يخص طلب الكويت من القادمين إليها شهادة PCR مستخرجة من دولة القدوم تثبت خلوهم من فيروس كورونا، أوضحت أنه يمكن الحصول عليها من مطار اسطنبول في مركز فحص كورونا، وتظهر النتيجة خلال ساعتين.

وقالت الشركة المشغّلة لمطار إسطنبول الدولي إنه تم افتتاح مركز اختبار للكشف عن فيروس كورونا، داخل المطار، ضمن التدابير المتخذة في المطار، لمكافحة كورونا والوقاية منه.

وسيتيح المركز الممتد على مساحة قدرها 5 آلاف متر مربع، داخل قاعة الخطوط الدولية، إمكانية إجراء المسافرين اختبار للكشف عن كورونا، والحصول على النتائج خلال ساعتين من تقديم العينات.

وبإمكان المسافر القادم إلى تركيا من الخارج أو المغادر إلى بلد آخر، الحصول على نتيجة الاختبار عبر البريد الإلكتروني أو استلامه باليد.

وفي تصريحات صحفية، قال مسؤول مركز مراقبة العمليات لدى الشركة، فاتح مرا، إن المركز المذكور سيستقبل العيّنات من المسافرين في نقطتين مختلفتين داخل صالة الخطوط الدولية.

وأضاف أن بإمكان المركز إجراء 40 ألف اختبار يومياً، مبيناً أن أجرة الاختبار الواحد، 110 ليرة تركية (قرابة 16 دولار).

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking