تجتذب دبي التي أمضت سنوات بتحويل نفسها إلى مركز للأعمال والسياحة ملايين الزوار سنوياً

تجتذب دبي التي أمضت سنوات بتحويل نفسها إلى مركز للأعمال والسياحة ملايين الزوار سنوياً

حسام علم الدين - 

توقع مسؤول إماراتي انتعاش السياحة بقوة في إمارة دبي بحلول نهاية العام، بعد السماح باستئناف السفر وقضاء العطلات إلى الإمارات اعتباراً من الثلاثاء الماضي، عقب إغلاق استمر قرابة الأربعة أشهر. ونقل تلفزيون «بلومبيرغ» عن هلال المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري لإمارة دبي: نتطلع إلى رؤية نمو قوي سيتحقق في القطاع السياحي بمجرد عودة الأمور إلى طبيعتها نهاية العام الحالي.

يقول المري : نحن بالتأكيد في مكان أفضل اليوم والناس أكثر تفاؤلاً بكثير، ونرى إيجابية كبيرة في القطاع السياحي والضيافي في دبي، مضيفاً: بينما تعمل معظم الدول على التحكم بسياساتها ضد تفشي فيروس كورونا، ومع بدء عودة الأمور إلى طبيعتها نرى بالتأكيد أن ذلك سيمثل انتعاشاً سريعاً لقطاع السياحة في دبي.

ويعتقد أنه مع نهاية العام الحالي ومع إعادة فتح الأسواق والنشاطات سيبدأ الناس في العودة مرة أخرى إلى التسوق والنشاطات السياحية وسيبدأون بمحاولة دفع النمو مستقبلاً.

وقالت «بلومبيرغ»: تجتذب دبي التي أمضت سنوات بتحويل نفسها إلى مركز للأعمال والسياحة، ملايين الزوار سنوياً بفضل شواطئها وفنادقها الفاخرة ومراكز التسوق الراقية، وبدأت سلطات الإمارة بتخفيف القيود في الأشهر الماضية بعد إغلاقها وتعليق السفر منها وإليها.

من جهة ثانية، كشف موقع «أرابيان بزنس» أن مشغلي الفنادق في دبي سجلوا زيادة في الاستفسارات عن الحجوزات مع إعادة فتح النشاطات في الإمارة، وأعرب الكثيرون من العاملين في قطاع الفنادق والضيافية في دبي عن تفاءل حذر من أن الطلب على الغرف الفندقية سيرتفع خلال الأشهر المقبلة.

ونقل الموقع عن الكسندر لي، المدير التجاري لمجموعة «جميرا»: خلال الأسبوع الأول منذ تأخير إعادة فتح النشاطات في دبي تضاعفت الحجوزات عبر الإنترنت مقارنة بالأسابيع السابقة بالنسبة للرحلات المخطط لها إلى دبي.

وأضاف: من المثير للاهتمام أن السياح الدوليين يتطلعون بشكل متزايد إلى زيارة دبي في المستقبل القريب بعد الإعلان عن إعادة الفتح، مع إجراء أكثر من نصف حجوزات الفنادق في يوليو وأغسطس وسبتمبر. من جهته، قال ديفيد آلان المدير العام لمجموعة «راديسون» في دبي: لدى سلسلة فنادقنا علامات كبيرة على ارتفاع الطلب على فنادقنا في الإمارات، ونتوقع استمرار ارتفاع الطلب على خدماتنا من الشهر الجاري وبقية عام 2020.

بدوره، توقع رئيس عمليات مجموعة فنادق «إنتركونتيننتال» في الشرق الأوسط المزيد من التعافي السياحي في دبي، لكن ببطء على فترة زمنية أطول، لافتاً إلى أنه مع رفع القيود التي وضعت بسبب «كورونا» شهدنا ارتفاعاً في الطلب من سكان الإمارات، لكن مع فتح المطار للسياح الدوليين نأمل رؤية عودة الطلب على السياحة في الإمارة في الأشهر المقبلة، ومع ذلك فإننا نتوقع أن تكون هذه العودة تدريجية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking