آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64028

شفاء تام

209 إصابات بكورونا بين الأطقم الطبية في 4 أشهر

عبدالرزاق المحسن -

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة عن تسجيل نحو 209 إصابات بين الأطقم الطبية في منطقتي حولي والجهراء الصحيتين، خلال 4 أشهر.

وأوضحت المصادر أن منطقة حولي الصحية سجلت نحو 153 اصابة بين اطبائها وممرضيها وفنييها خلال الفترة من مارس الماضي وحتى بداية يوليو الجاري (15 طبيبا وطبيبة و63 ممرضاً وممرضة في مستشفى مبارك الكبير، و75 طبيبا وممرضا وفنيا في المراكز الصحية التابعة للمنطقة)، مشيرة الى تماثل عدد كبير منهم للشفاء.

واشارت الى تسجيل 11 اصابة في صفوف الاطباء بالمراكز الصحية التابعة لمنطقة الجهراء الصحية ومستشفى الجهراء خلال الفترة نفسها، فضلا عن 45 اصابة بين الممرضين والممرضات.

وأكدت المصادر أن معدلات اصابة الطواقم الطبية والهيئات التمريضية والفنية بفيروس كورونا تعتبر طبيعية، ووفق معدلات الاصابة العالمية المسجلة في اغلب دول العالم، منوهة بحرص الوزارة على توفير كل المستلزمات الوقائية لطواقمها، وبكميات كبيرة، لضمان التعامل الامثل مع جائحة كورونا.

وذكرت المصادر ان الكويت كباقي دول العالم، التي تسجل إصابات في الصفوف الأولى سواء كان في الطاقم الطبي او التمريضي أو العسكري أو المتطوعين بالجمعيات التعاونية، لافتة الى ان الإصابات في صفوف الطواقم الطبية توزعت بين مرافق متفرقة تابعة لوزارة الصحة ومؤسسات أهلية ومستشفى شركة النفط وغيرها من المرافق الصحية.

المسوحات الميدانية

من جانب آخر، أشارت المصادر الى ان الوزارة مستمرة في تنفيذ حملات المسوحات الميدانية في مختلف المناطق، بينها المهبولة، بهدف التقصي والتعرف من خلالها على الوضع الوبائي لمرض كوفيد-19، سيما مع قرب انهاء العزل عنها الخميس المقبل.

ولفتت إلى أن الفرق الصحية اكتشفت 20 اصابة بفيروس كورونا لآسيويين في احدى البنايات بالمهبولة أول من امس، حيث جرى تطبيق الحجر الصحي بحق سكانها، مبينة ان عدد قاطنيها يبلغ نحو 200 مقيم، وجرى توفير كل مستلزماتهم المعيشية طوال فترة الحجر، مع فحص جميع المخالطين.

الحالات الجديدة

إلى ذلك وبتسجيل 601 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد خلال 24 ساعة ارتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 51245 حالة، فيما سجلت 4 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى امس 377 حالة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة د.عبدالله السند: إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ601 السابقة تضمنت 402 لمواطنين كويتيين بنسبة بلغت 89.66 في المئة و199 لغير الكويتيين بنسبة 11.33 في المئة، وأعلن عن شفاء 514 إصابة خلال ال24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد 19) 41515 حالة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking