آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73785

إصابة مؤكدة

489

وفيات

65451

شفاء تام

جانب من العمل داخل مبنى «المعلومات المدنية» (تصوير: بسام زيدان) - جاسم المذن

جانب من العمل داخل مبنى «المعلومات المدنية» (تصوير: بسام زيدان) - جاسم المذن

خالد الحطاب -

بعكس اليوم الأول، شهدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أمس هدوءا والتزاما بالنظام وغياب الفوضى، بحضور رجال القوات الخاصة وتوليهم تنظيم المراجعين داخل أو خارج مقر العمل، وانتشارهم في صالات الانتظار والادوار المختلفة لضمان انسيابية سير العمل.

رصدت القبس في اليوم الثاني لعودة استقبال المراجعين في الهيئة، خلو صالات تسليم البطاقات المدنية من المراجعين نسبيا في حين تساهلت الهيئة في تسليم البطاقات الجاهزة لأصحابها حتى لو قصدوا المقر بلا موعد عند توافر الظروف الملائمة لذلك.

وتسعى الهيئة، وفق ما كشفه مدير إدارة انتاج وتوزيع البطاقة المدنية جاسم المذن لـ القبس لتسليم 85 الف بطاقة لأصحابها موجودة في الأجهزة قبل ازمة كورونا، نظرا إلى وجود 350 الف بطاقة أخرى سجلت للتجديد خلال الازمة، مع أولوية بدء إصدارها.

وبين المذن أن من ضمن البطاقات الموجودة قبل أزمة كورونا 20 ألف بطاقة للعمالة المنزلية و11 ألف للكويتيين و51 الف تقريبا للمقيمين، لافتا إلى عزم الهيئة اتلاف البطاقات التي تأخر أصحابها في تسلمها مدة طويلة.

وتجري عملية الإتلاف للبطاقات التي تظل في الاجهزة أكثرمن 6 اشهر، ولا يتم حاليا دراسة وضع البطاقات الموجودة واتباع الاجراءات المناسبة لتسليمها أو اتلافها حسب المدة لإتاحة الفرصة للبطاقات الجديدة التي تنتظر الاصدار.

القدرة الاستيعابية

وذكر المذن أن هناك 40 جهازا لتسليم البطاقات المدنية الجاهزة، وسيتم خلال أسبوعين اضافة اجهزة اخرى حديثة للبطاقات التي تصدر لأول مرة وبدل الفاقد والتالف والمواليد، تغني عن مراجعة الموظفين.

وأفاد بأن كل جهاز يستوعب 5 آلاف بطاقة، ما يعني أن الـ40 جهازا في المبنى الرئيسي والـ15 التي توجد في الجهراء توفر القدرة على تسليم 275 الف بطاقة.

وعن البطاقات الجديدة التي أدخلت للتنفيذ وجاهزة للإصدار كشف المذن وجود 40 الف بطاقة للكويتيين و20 الف للعمالة المنزلية و290 الف بطاقة للمقيمين ويجري استقبالهم حسب جهوزيتها وبالأوقات المحددة ضمن ساعات العمل المحددة من 9 حتى 5 مساء على ان يتم فتح فترة ثالثة ليلية خلال مراحل عودة الحياة المقبلة ليكون العمل حتى 9 مساء.

القوات الخاصة تراقب دخول المراجعين


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking