آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71199

إصابة مؤكدة

474

وفيات

62806

شفاء تام

اعتماد 6 مراكز لشهادة PCR في مصر

حمد السلامة -

حدَّدت وزارة الخارجية عدداً من المراكز المعتمدة لفحص الـPCR لفيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.

وحصلت القبس على كتاب رسمي صادر عن المكتب الصحي في سفارة الكويت بالقاهرة، يحدد 6 مراكز، جرى اعتمادها واعتماد أسماء الأطباء فيها.

ووفق الكتاب، فإن 3 منها يمكن من خلالها سحب عينة منزلية، وواحداً لسحب العينة من السيارة، ومركزين للمراجعة والفحص.

من جهة ثانية، أكد وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر حرص الكويت على تنمية وتعزيز التعاون مع الصين، مشيراً إلى أن الصين تعد أحد أكبر الشركاء التجاريين للكويت.

جاء ذلك في كلمة للناصر خلال ترؤسه وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي ـــــ الصيني، الذي عُقد أمس عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن الاجتماع تناول مجمل علاقات الشراكة الإستراتيجية المتميزة والوثيقة التي تربط الدول العربية والصين وأطر تعزيز التعاون المشترك في ما بينها بمختلف المجالات الحيوية والمهمة وسبل تطوير المنتدى وآفاقه المستقبلية، دعماً للمصالح المشتركة بين الجانبين.

على صعيد آخر، تلقّى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس اتصالاً هاتفياً من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفيرلي، جرى خلاله بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الجانبان خلال الاتصال أهمية استمرار التواصل، في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم للتنسيق والتشاور، في إطار الشراكة القائمة بين البلدين والتطلّع إلى عقد الجولة المقبلة من لجنة التوجيه المشتركة بين البلدين برئاستهما.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking