آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73785

إصابة مؤكدة

489

وفيات

65451

شفاء تام

80 موظفاً من «التربية» إلى «الصحة»

هاني الحمادي -

علمت القبس أن ديوان الخدمة المدنية وافق رسمياً على إلغاء قسم العلاج الطبيعي والخدمات الطبية من الهيكل التنظيمي لوزارة التربية ونقل العاملين به والشعب التابعة له الى وزارة الصحة، بشرط توافر درجات وظيفية تسمح بالنقل ومراعاة الشروط القانونية.

وكشفت مصادر مطلعة أن القطاع الإداري في وزارة التربية سيباشر خلال الأيام المقبلة إجراءات عملية نقل العاملين في القسم التابع لإدارة مدارس التربية الخاصة من وزارة التربية إلى وزارة الصحة، مشيراً إلى أن دخول أزمة انتشار فيروس كورونا إلى البلاد تسبب في تأخر إنجاز عملية نقل التبيعة.

ولفت إلى أن موافقة ديوان الخدمة المدنية على طلب التربية بنقل العاملين في قسم العلاج الطبيعي والبالغ عددهم نحو 80 موظفاً وموظفة إلى وزارة الصحة قد وصل الى الوزارة قبل نحو 4 أشهر، إلا أن القرار لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم انجاز الأمر خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانب آخر، أعربت جمعية المعلمين عن أسفها للواقع التربوي الحالي في ظل الوضع الغامض حول مصير أبنائنا الطلبة في جميع المراحل الدراسية والغياب المستغرب من قبل قطاع التعليم العام في وزارة التربية عن المشهد والأحداث طيلة فترة أزمة تعطيل المدارس بسبب جائحة كورونا. وقالت الجمعية في بيان إن الوزارة عجزت عن طرح أو إيجاد الحلول البديلة للتعامل مع الأزمة، وحملت وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي المسؤولية، مشيرة الى أنها وضعت آمالاً كبيرة على ما سبق أن أكده الوزير في لقائه التلفزيوني وعبر التصريحات الصحافية، وما جاء في جلسة الاستجواب وما أعقبها من توصيات، إلا أن كل ذلك بقي على وضعه الغامض والمجهول.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking