آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

«تحسين الأعمال»: متمسكون بالمطالب الـ 6 حتى آخر رمق

أحمد عبد الستار - 

عقدت اللجنة الاقتصادية الوزارية اجتماعاً أمس لمناقشة الورقة الاقتصادية التي رفعتها لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية والتي تضمنت 6 برامج لدعم القطاع الخاص، على أن تقدم رأياً مكتوباً إلى مجلس الأمة خلال اجتماع تعقده اللجنة الثلاثاء المقبل.

وكشفت مصادر لـ القبس أن الوزراء المعنيين بإعداد الرد الحكومي على ورقة «إنقاذ القطاع الخاص» انخرطوا في اجتماع مطول أمس لبحث تفاصيل الورقة بدقة تمهيداً لبلورة رؤية حكومية بشأنها، وأن لجنة تحسين الأعمال أوصلت رسالة في المقابل إلى الجانب الحكومي بتمسكها بهذه الورقة «حتى آخر رمق».

وأضافت المصادر أنه كان من المقرر حضور عدد من الوزراء خلال اجتماع اللجنة البرلمانية أمس إلا أن عدم جهوزية الرد الحكومي على الورقة الاقتصادية حال دون ذلك، مشددة على أن الأزمة التي تولدت عن الإغلاق الاقتصادي لا يمكن أن يتحملها أصحاب المشاريع بمفردهم.

وأكدت أن هناك اعتبارات دستورية واقتصادية ومنطقية تستوجب على الحكومة الإسراع إلى التجاوب مع الورقة الاقتصادية التي تحمل حلولاً واقعية لمعالجة أوجاع أصحاب الأعمال.

في غضون ذلك، أكد رئيس لجنة تحسين بيئة الأعمال يوسف الفضالة أن «اجتماعات اللجنة مستمرة ولن تنتهي، وسوف تدعم المبادرين في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولن يكونوا بمفردهم حتى ظهور نتائج فعلية تصب في مصلحتهم سواء من حزمة اقتصادية وملاحظات المبادرين عليها ومتابعتها بشكل مباشر».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking