آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70045

إصابة مؤكدة

469

وفيات

62330

شفاء تام

«الصحة»: 72% من الإصابات الجديدة بكورونا.. كويتيون

عبدالرزاق المحسن - 

ضمن خططها لتأمين المخزون الاستراتيجي الطبي في مواجهة جائحة كورونا، حصلت وزارة الصحة على موافقة الجهات الرقابية بشأن استيراد نحو 500 مليون كمام طبي من مختلف الأنواع بكلفة تصل الى 81 مليون دينار.

وأكدت مصادر مطلعة لـ القبس ان عمليات استيراد الادوية والمستلزمات الطبية متواصلة، بهدف دعم المخزون لفترة أطول، وتحسباً لبقاء فيروس كورونا لأكثر من 6 أشهر، مبينة ان الوزارة تحصلت ايضا على موافقات لاستيراد 10 ملايين قطعة من الملابس الطبية الوقائية الكاملة للاطباء والممرضين، بقيمة 6.8 ملايين دينار، فضلا عن رصد 6.3 ملايين لاستيراد نحو 120 مليون قفاز للأيدي.

وأشارت المصادر الى ان الوزارة ستزود مخازنها بـ12 مليونا من الدروع الطبية الواقية للوجه،، بكلفة 8 ملايين دينار، لافتة الى اهمية مثل هذه الدروع الطبية والملابس الوقائية في مواجهة فيروس كورونا، خصوصا مع تسجيل اصابات متفرقة في صفوف الاطباء والممرضين في المرافق الصحية، خلال الفترة من مارس وحتى مطلع يوليو.

ولفتت الى أن الوزارة تراعي المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية، فضلا عن رصد معدلات الاستهلاك الشهرية، وحصر الكميات المتبقية والمطلوب توفيرها، ومقارنة أسعارها السابقة والحالية، وذلك عند الحصول على الموافقات من قبل الجهات الرقابية، مؤكدة استقرار المخزون الدوائي وكميات المستلزمات الوقائية خلال الفترة الحالية.

من جانب آخر، وعلى صعيد مستجدات «كورونا»، تواصلت الإصابات بين المواطنين، وسجلت وزارة الصحة امس 463 حالة بين الكويتيين، أي بنسبة %72.5، من إجمالي الحالات الجديدة، مقارنة بـ 175 حالة لغير الكويتيين، أي بنسبة %34.3، وبذلك ارتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 49941 حالة وسجلت ثلاث حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى امس 368 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبد الله السند: إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية جاءوا بواقع 195 حالة بالأحمدي، 141 بالجهراء، 127 بالعاصمة، 99 بالفروانية، 76 في حولي.

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس، ذكر أنها جاءت بواقع 39 منطقة سعد العبدالله، وصباح السالم 32، والصباحية 31، والرقة 25، وجابر العلي 25، وجابر الأحمد 23.

وعن آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 157 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد-19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 9110 حالات.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ24 ساعة الماضية 46 شخصا بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking