آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام

«حقوق الإنسان»: عفو عن 1200 سجين

ناقشت لجنة حقوق الإنسان في اجتماعها أمس، نتائج زيارة السجون وما تم الاطلاع عليه فيها وأوضاع العمالة الوافدة في المناطق المحظورة وقضية الحقوق المدنية لـ «البدون».

وقال رئيس اللجنة النائب عادل الدمخي إن تجاوب لجنة العفو الأميري مع توصيات اللجنة أدى إلى تقليل عدد المساجين من نحو 5 آلاف إلى 2000، مشيداً بتعاون الجهات المعنية، وكشف عن اجتماع مقبل مع لجنة العفو للتوسع أيضاً في معايير العفو واستبعاد بعض القضايا.

وأعلن الدمخي أن اللجنة أبلغت أمس بأنه سيتم العفو المباشر عن 1200 مسجون وأن هناك ما يقارب 1000 شخص ستقلل مدة حبسهم.

ولفت الدمخي إلى أن من أبرز القرارات التي خرج بها الاجتماع: تشكيل لجنة مختصة بالإعفاء الطبي للمساجين، إضافة إلى تذليل الاتصال المرئي بين المساجين وأهاليهم الزائرين، والاتفاق على آلية نقل السجين إلى وزارة العدل وإمكانية عقد الجلسات عن طريق الاتصال المرئي، لا سيما جلسات تجديد العقوبة.

وأكد على ضرورة تطبيق العقوبة البديلة للجرائم التي أحكامها تحت الستة أشهر مع النظر بالحجز المنزلي، خصوصاً في ظل هذه الأزمة التي تمر على البلاد.

وكشف الدمخي أنه تم التطرق إلى ميزانية السجن المركزي لإنشاء سجن مركزي جديد والاستغناء عن الحالي الذي فيه الكثير من القضايا التي تحتاج إلى الإصلاح، مؤكداً دعم اللجنة لإصلاح السجون.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking