آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64028

شفاء تام

مصدر لـ«القبس»: مضاعفة دعم العمالة وفق «بدل المؤهل»

علي الخالدي - 

حسم مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ القبس، الجدل الدائر حول قيمة مضاعفة دعم العمالة الوطنية، مؤكداً أن استحقاق مبلغ الدعم للمقيدين على البابين الخامس والثالث في سجلات التأمينات الاجتماعية سيكون وفق قيمة «بدل المؤهل» الخاص بدعم العمالة المشار له في القانون 9 لسنة 2001، ويضاف لها بدل مؤهل الدكتوراه وبدل مؤهل الماجستير، ولن يتضمن العلاوات التقليدية مثل الأولاد وغلاء المعيشة وغيرهما.

وعلى ذات صلة، كشفت المصادر أن الهيئة العامة للقوى العاملة، ستقوم بإرسال كتاب جديد خلال اليومين المقبلين إلى وزارة المالية لمطالبتها بتحويل مبلغ الدعم الذي قرره مجلس الوزراء والبالغ 240 مليون دينار. وبينت أن فور تحويل المبالغ من «المالية» ستقوم هيئة القوى العاملة بتحويلها لحسابات المستفيدين وفق الضوابط التي ستصدر بقرار من المدير العام للهيئة ومن أهمها احتفاظ أصحاب الأعمال الكويتيين العاملين لديهم حتى يونيو2021.

وأكدت أن عملية الدعم تأتي لحماية وظائف المواطنين في القطاع الخاص، والبالغ عددهم 71800 مواطن ومواطنة تقريباً، بغية تحصينهم من الآثار والتداعيات الاقتصادية السلبية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد والحفاظ على وظائفهم من دون المساس برواتبهم.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قرر في مايو الماضي حزمة اقتصادية للمحافظة على العمالة الوطنية في القطاع الخاص بناء على توصية اللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي المشكلة برئاسة محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل.

*جدول توضيحي لمبالغ الدعم المستحقة بحسب المؤهل لمقيدي البابين الخامس والثالث


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking