آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70045

إصابة مؤكدة

469

وفيات

61610

شفاء تام

كيف حقق زوجان 11.5 مليون دينار كويتي.. خلال 12 أسبوعاً؟

* د. بلقيس دنيازاد عياشي -

رائد الأعمال الحقيقي لا توقفه أي ظروف في البحث عن حلول لمشاكله الاقتصادية، ويسعى بدون كلل إلى تغيير مسار الأزمات التي تصيب أعماله التجارية، ويستفيد من خبراته في التكيف مع الأوضاع مهما كانت سيئة.. هذا بالضبط ما قام به زوجان بريطانيان نجحا في الحصول على 30 مليون جنيه استرليني (أي ما يعادل 11,53 مليون دينار كويتي)، خلال مدة لم تتعد 12 أسبوعاً.

تكيف ونجاح

أندرو مونتاق، وزوجته راشيل، كانت لديهما شركة استثمار وتطوير عقاري، ويقومان بتطوير مساكن تجارية بأسعار معقولة منذ 15 عامًا، لكن بعد ظهور أزمة كورونا انهار سوق العقارات واختفت الصفقات العقارية، وأغلقت مكاتب البيع والشراء، وكان هذا القطاع من أكثر القطاعات المتضررة، هذا الأمر لم يدفع الزوجين إلى اليأس والتوقف، بل اتجها مباشرة لإيقاف جميع أعمالهما المتعلقة بالعقارات، وحولا اهتمامها إلى إنتاج «المطهرات والمعقمات» التي كان الطلب عليها جنونياً في الفترة الأخيرة، بسبب استخدام الناس لها في جميع دول العالم كأداة لتنظيف اليدين من أجل منع انتقال عدوى فيروس كورونا، وقد لفت انتباه الزوجين أن هناك أشخاصاً يبيعون زجاجات لمعقم بحجم 500 ملل مقابل 30 جنيهًا إسترلينيًا.

اغتنام الفرصة

وأسس الزوجان البريطانيان، اللذان لديهما أربعة أطفال، شركة أطلقا عليها اسم «ClearWater Hygiene»، وذلك في بداية شهر مارس، أي قبل 12 أسبوعاً، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وقد اختصت هذه الشركة في إنتاج مطهر يدوي عالي الجودة واستهدفت تسويقه للعاملين في الخطوط الأمامية، وباقي أفراد الشعب البريطاني.

وأصبحت الشركة اليوم قادرة على إنتاج أكثر من 900000 لتر من منتجات المطهرات والمعقمات كل أسبوع، ويتم إنتاج المطهر في مصنع تقطير في بانشوري، أبردينشاير، ويتم تعبئته في بريستون، لانكشاير.

منتجات الزوجين من المعقمات تحتوي على 80 في المائة من سائل الإيثانول مما يجعله مناسبًا للاستخدام في المستشفيات ودور الرعاية وغيرها من مرافق الصحة العامة.

وحصلت الشركة على عقود رئيسية مع العملاء من الشركات بما في ذلك مكتب البريد، وشركات مثل  JD plc ،O2 Retail ،BP، و Aldi ، وبعضها اتفاقيات لسنوات بقيمة إجمالية متوقعة تبلغ 30 مليون جنيه إسترليني.

دعم المنتجات

ويعتقد الزوجان أن شركتهما قد منحت هذه العقود لأن المنتج بريطاني بالكامل، من التصنيع إلى التعبئة، وبريطانيا تريد تقديم دعم لمنتجاتها الوطنية ومساعدة صغار المنتجين على التأقلم مع الأوضاع الجديدة.

ويقول أندرو: «الأهم أن منتجنا مصنوع في المملكة المتحدة - يتم تصنيعه في اسكتلندا، ويتم تعبئته في إنجلترا وهناك مصنع في بريطانيا - وقد لقي هذا صدى كبير مع قاعدة عملائنا الذين يشعرون بقوة بشأن شراء العلامات التجارية البريطانية عالية الجودة».


ويضيف: «مع الإعلان عن الإغلاق في مارس ، رأينا على الفور أهمية تقليل اعتمادنا على الواردات والتركيز على التصنيع في المملكة المتحدة لضمان وصول كل من مقدمي الخدمات الصحية والشركات الخاصة إلى منتجات عالية الجودة وبأسعار معقولة. التي هي الآن أساسية في المعركة ضد الوباء».

حققت الشركة أكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني من الإيرادات الفعلية منذ إطلاقها في مارس، كما تبرعت أيضًا بكميات كبيرة من منتجاتها للجمعيات الخيرية التابعة لخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة.

يعمل في الشركة الآن 12 موظفًا بدوام كامل وثمانية عمال متعاقدين آخرين في مقرها في ليث، إدنبرة، وفي أجزاء أخرى من اسكتلندا والمملكة المتحدة.

ويقول جيمس هورتون من شركة CMS للمحاماة، أحد مستشاري الأعمال الرئيسيين في ClearWater Hygiene: «كان أندرو وراشيل رائعين في سرعة استجابتهما لأزمة الصحة العامة.. إنهما لم يحددا فقط فرصة السوق ولكنهما ساعدا أيضًا في معالجة بعض قضايا التوريد الأساسية في مكافحة فيروس كورونا في المملكة المتحدة».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking